Akhbar Alsabah اخبار الصباح

طلاب يرفعون علم فرنسا بالخطأ في مدرسة دمياط شمال مصر

مدرسة دمياط شمال مصر أثارت صورة تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي لطلاب في مدرسة في محافظة دمياط شمال مصر، يحملون علم فرنسا، بدلا من علم مصر، جدلا واسعا.

وظهر الطلاب في الصورة التي التقطت لهم في طابور الصباح خلال أول أيام الدراسة يحملون علما كبيرا لفرنسا بألوانه الأحمر والأبيض والأزرق، بدلا من علم مصر بألوانه الأحمر والأبيض والأسود.

وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة دمياط، عادل عثمان، قال إن الطلاب هم من قاموا بتصميم العلم في إطار احتفال المدرسة بانتصارات أكتوبر.

وأضاف: «قاموا بتصميم علم مصر، ولكن بدون نسر، ودخلوا به إلى فناء المدرسة للتصوير، وجرى سحبه منهم من جانب إدارة المدرسة فور اكتشاف أنه غير مطابق للشكل الصحيح للعلم».
وتابع: «فُتح تحقيق بشكل سريع في الواقعة بعد الجدل الذي سببته الصورة، للوقوف على ملابساتها».

وأشار إلى أن «المدرسة لم تتدخل في تصنيع العلم بهذا الشكل»، وأنه كان «من تصنيع الطلاب»، مشددا على أن الإدارة قامت بسحب العلم بعد دقائق معدودة من حمله.
ونشر طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني المصري، صورا للعلم المصري من مدرسة دمياط بعد تصحيحه وتعديله بعد واقعة نشر علم فرنسا بدلا من العلم المصري.

وقال عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: أرسل لي الدكتور علاء حامد، في المركز الإعلامي في مجلس الوزراء، صورا من محافظة دمياط ومن المدرسة التي حدث فيها الخطأ في صناعة العلم أول أمس وكانت هذه الصور صباح اليوم (أمس)».
سياسة | المصدر: القدس العربي | تاريخ النشر : الثلاثاء 12 اكتوبر 2021
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com