Akhbar Alsabah اخبار الصباح

زلزال قوي ضرب جزيرة كريت جنوب اليونان

جزيرة كريت جنوب اليونان أدّى زلزال قوي هزّ جزيرة كريت، جنوب اليونان، اليوم الاثنين، إلى مقتل شخص كان يعمل في كنيسة انهارت وإصابة تسعة آخرين، بالإضافة إلى أضرار لحقت بمبان.

وقال معهد أثينا للعلوم الجيوديناميكية إن زلزالاً قوياً بلغت شدته 5.8 درجات هز جزيرة كريت بجنوب اليونان، اليوم، ففر الناس من المنازل والمباني.

وقال سبيروس جورجيو، المتحدث باسم وكالة الحماية المدنية، إن الرجل توفي في بلدة أركالوشوري الزراعية التي تضررت بشدة. وقال إن تسعة أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة.

كان مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي قد ذكر أن قوة الزلزال سجلت 6.5 درجة، في حين أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية أنه كان بقوة ست درجات.

وأوضح معهد أثينا أن مركز الزلزال كان على بعد 23 كيلومترا إلى الشمال الغربي من أرفي وعلى عمق عشرة كيلومترات.

وفي تصريحات سابقة، قال رئيس بلدية قرية أركالوهوري لقناة سكاي تي في، إن أضرارا لحقت بكنيستين ومبان أخرى في القرية وإن شخصين حوصرا، أحدهما في كنيسة، بعد انهيار قبة خلال أعمال صيانة والآخر في منزل.

وقال يانيس ليوتاراكيس، مسؤول الدفاع المدني في المدينة، للتلفزيون اليوناني العام: "سجلنا حتى الآن وقوع أضرار في أبنية قديمة فيما خرج الناس إلى الشوارع".

وتقع اليونان على فوالق جيولوجية عدة وغالبا ما تشهد هزات أرضية. في 30 أكتوبر/تشرين الأول 2020 وقع زلزال في بحر إيجه بلغت قوته 7 درجات بين جزيرتي ساموس اليونانية ومدينة إزمير التركية، ما أسفر عن مصرع شخصين في ساموس و114 في تركيا.
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الاثنين 27 سبتمبر 2021
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com