Akhbar Alsabah اخبار الصباح

دول الاتحاد الأوروبي تستعد للتخلي عن الوقود في 2030

دول الاتحاد الأوروبي تستعد للتخلي عن الوقود أعلن الاتحاد الأوروبي بدء خطوات صارمة للتخلي عن الوقود الأحفوري، إذ بدأت المفوضية الأوروبية مراجعة جذرية وفرعية لقوانين الطاقة والمناخ في الاتحاد الأوروبي بهدف خفض انبعاثات الكربون بنسبة 55 في المائة قبل نهاية العقد والشروع في وقف الاعتماد على الوقود.

وكجزء من حزمة واسعة من سياسات المناخ، اقترحت المفوضية زيادة حصة الطاقة المتجددة إلى 40 في المائة من الاستهلاك النهائي للاتحاد الأوروبي بحلول عام 2030، ارتفاعًا من 20 في المائة تقريبًا في عام 2019، وفقاً لموقع "يوروبيان بيزنس".

وتخطط اللجنة لفرض حظر فعلي على إنتاج السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل بحلول 2035، بالإضافة إلى تدابير لزيادة الضرائب على وقود الشحن والطيران.

وكانت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين قالت الأربعاء "يجب أن ننتقل إلى نموذج جديد مدعوم بالابتكار، يحتوي على طاقة نظيفة".

وشرح جورج زاتشمان، من معهد بروجيل للأبحاث الاقتصادية في بروكسل، إنه "سيتعين التخلي عن السيارات والطائرات وأنظمة التدفئة المستخدمة في الاتحاد الأوروبي، وعلى الصناعات المهمة تغيير عمليات الإنتاج، ويجب إنتاج كميات هائلة من الطاقة النظيفة".
إقتصاد | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الجمعة 16 يوليو 2021
أحدث الأخبار (إقتصاد)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com