Akhbar Alsabah اخبار الصباح

موجة وبائية غير مسبوقة بتونس

فيروس كورونا يواصل الانتشار يواصل فيروس كورونا الانتشار وحصد الضحايا عبر العالم، حيث تشهد تونس موجة وبائية غير مسبوقة وسجلت أعلى نسبة وفيات منذ بداية الجائحة، في حين أصيب رئيس الوزراء الجزائري أيمن بن عبد الرحمن بالفيروس، وأعلنت مجموعة العشرين أن كورونا تهدد تعافي الاقتصاد العالمي.

فقد أعلنت وزارة الصحة التونسية أمس السبت تسجيل 194 وفاة بفيروس كورونا، في أعلى حصيلة منذ بدء الجائحة بالبلاد في مارس/آذار من العام الماضي.

ووفق بيان للوزارة، تم تسجيل 9286 إصابة بالفيروس، ليرتفع الإجمالي إلى 491 ألفا و21، منه 16 ألفا و244 وفاة، و388 ألفا و17 حالة تعاف.

وأعلن التلفزيون الجزائري الرسمي إصابة رئيس الوزراء أيمن بن عبد الرحمن بفيروس كورونا، حسب ما نقل التلفزيون عن بيان لرئاسة الوزراء.

ودخل الوزير في حجر صحي مدته 7 أيام، وقال البيان إنه "سيواصل عمله والقيام بمهامه عن بعد خلال هذه الفترة".

ويعتبر بن عبد الرحمن ثاني مسؤول رفيع يصاب بكورونا بعد الرئيس عبد المجيد تبون، الذي أصيب في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ونقل حينها إلى ألمانيا في رحلة علاجية استمرت شهرين.

وأعلنت الرئاسة الجزائرية، السبت، إعادة تفعيل الإجراءات الوقائية المتخذة منذ بداية تفشي الوباء بكل صرامة، كارتداء الكمامات، والتباعد الجسدي، وتعميم استعمال المعقمات، إضافة إلى تسريع وتيرة التلقيح.
طب و صحة | المصدر: الجزيرة | تاريخ النشر : الأحد 11 يوليو 2021
أحدث الأخبار (طب و صحة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com