Akhbar Alsabah اخبار الصباح

وزير خارجية الكيان الصهيوني في الإمارات لافتتاح أول سفارة للاحتلال بأبو ظبي

وزير خارجية الكيان الصهيوني في الإمارات وصل وزير خارجية الاحتلال الصهيوني، يائير لابيد، صباح الثلاثاء، إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، في أول زيارة رسمية له.

وقالت وسائل إعلام صهيونية، إن الزيارة من المفترض أن يدشن خلالها لابيد أول سفارة للاحتلال في أبو ظبي.

وعلق لابيد في "تويتر" خلال توجهه بالطائرة إلى أبو ظبي: "أنطلق في زيارة تاريخية إلى الإمارات".

ومنذ تطبيع العلاقات بين البلدين في أيلول/ سبتمبر 2020 بدفع من إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، أقام البلدان رحلات جوية مباشرة وتبادلا السفراء وزيارات وفود تجارية عدة.

وكانت من المقرر أن يزور بنيامين نتنياهو الإمارات في آذار/مارس الماضي ليصبح أول رئيس وزراء صهيوني يقدم على الخطوة. إلا أن "خلافا" مع الأردن حول دخول مجالها الجوي أدى إلى إلغاء الزيارة على ما قال الجانب الصهيوني.

وكان سبق لنتنياهو الذي حل مكانه في رئاسة الحكومة نافتالي بينيت، أرجأ في شباط/ فبراير زيارة للإمارات والبحرين اللتين طبعتا علاقاتهما مع الدولة العبرية في الفترة الأخيرة أيضا، بسبب قيود السفر المتخذة في إطار مكافحة جائحة كوفيد-19. وأوضح بيان الخارجية الصهيونية أن "الوفد سيحط ظهرا في أبوظبي".

وأدى لابيد اليمين الدستورية، قبل أكثر من أسبوع، كرئيس للوزراء بالتناوب، ووزير للخارجية حاليا، فيما يتولى نفتالي بينيت رئاسة الوزراء حاليا، ضمن اتفاق لتشكيل ائتلاف حكومي أطاح بنتنياهو بعد 12 عاما على رأس الحكومة في تل أبيب.

وتوصلت الإمارات والاحتلال الصهيوني، في 13 آب/ أغسطس الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما تم توقيعه رسميا منتصف أيلول/ سبتمبر الماضي في البيت الأبيض.
سياسة | المصدر: عربي 21 | تاريخ النشر : الثلاثاء 29 يونيو 2021
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com