Akhbar Alsabah اخبار الصباح

حادث “مروع” لتصادم قطارين سريعين جنوب باكستان

تصادم قطارين جنوب باكستان قُتل ما لا يقل عن 30 شخصاً وجرح العشرات فيما لا يزال آخرون عالقون إثر تصادم قطارين جنوب باكستان، الإثنين، فيما دعا رئيس الوزراء عمران خان إلى فتح تحقيق شامل في الحادثة.

حيث قال مسؤول بالشرطة الباكستانية لوسائل إعلام محلية إن أكثر من 30 فرداً قتلوا في اصطدام قطارين مسرعين، مرجحاً ارتفاع العدد نظراً لوجود عربات لم تصل إليها طواقم الإنقاذ بعد.

وأفاد مسؤول في قطاع السكك الحديد الباكستانية بأن القطار القادم من كراتشي خرج عن سكته قرب داهاركي في شمال إقليم السند، واصطدم بقطار آخر قادم في الاتجاه المعاكس.

وأضاف المسؤول أن فرق الإسعاف تنشط في الموقع. كما أظهرت صور التقطت بواسطة هواتف نقالة حطاماً معدنياً وعدة قاطرات خضراء منقلبة.

وتعليقاً على الحادث، قال رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان في تغريدة على تويتر، إنه تحت وقع الصدمة، مشيراً إلى طلبه من السلطات تقديم الدعم للمصابين وأسر الضحايا وفتح تحقيق شامل في مثل هذه الحوادث.

حوادث متكررة
وعادةً ما تحصل حوادث قطارات في باكستان، حيث تعود شبكة السكك الحديد الواسعة والقطارات إلى حقبة الاستعمار البريطاني.

كما تعاني الشبكة الممتدة على آلاف الكيلومترات من الإهمال منذ عقود بسبب "الفساد" وسوء الإدارة ونقص الاستثمار في هذا القطاع.

حيث شهدت المنطقة القريبة من موقع الحادثة اليوم، حادثة أخرى قبل 3 شهور أسفرت عن مقتل شخص واحد وإصابة 40 آخرين.

وقال وزير السكك الحديدية عزام السواتي، في تصريح صحفي آنذاك إن "القطار المتجه إلى مدينة "لاهور" (شرق) خرج عن مساره بين محطتي "روهري" و"سانجي" بالإقليم المذكور".

وتابع الوزير: "تم نقل الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما فتحت السلطات المختصة تحقيقا للكشف عن سبب الحادث".
سياسة | المصدر: الجزيرة | تاريخ النشر : الاثنين 07 يونيو 2021
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com