Akhbar Alsabah اخبار الصباح

تويتر تعتزم إطلاق محفظة “بيتكوين”

تخزين العملات الرقمية  بيتكوين أعلن رئيس شبكة تويتر، جاك دورسي، أن شركته المتخصصة في المدفوعات الرقمية "سكوير" تعتزم إطلاق "محفظة" للبتكوين، تتيح حفظ العملات المشفرة بصورة غير افتراضية وآمنة.

بحسب وكالة الأنباء الفرنسية، فإن هذه القطع ستتيح تخزين العملات الرقمية خارج الإطار الإلكتروني، كما يمكن للمستخدمين مزامنتها مع تطبيقاتهم المالية في حال إجراء عمليات عبر الإنترنت.

كما تتيح الخدمة لمن يريد من العملاء امتلاك محفظة "افتراضية" فقط، وفي هذه الحالة يكونون قد منحوا ثقتهم لشركات خارجية لحماية أموالهم ويستعينون بكلمات مفاتيح للولوج إليها.

شبكة CNBC الأمريكية نقلت عن جاك دورسي تأكيده أنه يعتبر أن التعامل بالبتكوين يجب ألا يقتصر على العارفين بهذا المجال، حيث يسعى إلى إيجاد سبل لتعزيز الثقة بالعملات المشفرة، خصوصاً من خلال اقتراح طريقة لشرائها من دون الاضطرار إلى الاعتماد على جهات خارجية.

وأشار دورسي إلى أن تخزين الأشخاص للبتكوين الموجود لديهم "أمر معقد"، معدداً المشكلات الواجب حلها وهي: "الجهوزية والأمان وسهولة الاستخدام عبر الأجهزة المحمولة وغيرها".

حيث أعلن عزمه إطلاق "محفظة" يمكن الاستعانة بها لدفع المشتريات من خلال الهاتف الذكي على سبيل المثال، من دون المساس بأموالهم أو بنظام العملات المشفرة عموماً.

وأضاف دورسي: "إذا ما فعلنا ذلك، فهذا يحصل بطريقة شفافة تماماً من البرمجية إلى الجهاز، بالتعاون مع المجتمع".

وتابع قائلاً: "يمكننا تصور تطبيقات تعمل من دون سكوير وربما من دون إذن آبل وغوغل"، في إشارة إلى نظامي تشغيل الأجهزة المحمولة المهيمنين في العالم.

متفائل بشكل بيتكوين
الملياردير جاك دورسي متفائل للغاية بشأن مستقبل البيتكوين، أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، حيث قال في مؤتمر Bitcoin 2021، الجمعة: "بيتكوين تغير كل شيء على الإطلاق. لا أعتقد أن هناك أي شيء أكثر أهمية في حياتي للعمل عليه".

قال دورسي: "لا أعتقد أن هناك أي شيء أكثر تمكيناً للناس في جميع أنحاء العالم من بيتكوين".

ويعتقد دورسي أن البيتكوين ستصبح العملة الأصلية للإنترنت، كما قال، "والسبب الوحيد الذي جعل سكوير يتعامل مع البيتكوين هو تحقيق هذه الغاية".

في الواقع، أضافت شركة الخدمات المالية سكوير الخاصة به ما يزيد على 170 مليون دولار من البيتكوين إلى ميزانيتها العمومية في فبراير/شباط 2021 بعد الاستثمار الأول في العملة المشفرة في أكتوبر/تشرين الأول 2020.
إقتصاد | المصدر: عربي بوست | تاريخ النشر : السبت 05 يونيو 2021
أحدث الأخبار (إقتصاد)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com