Akhbar Alsabah اخبار الصباح

الكيان الصهيوني يغلق مطار بن غوريون

مطار بن غوريون سبّبت صواريخ المقاومة، للمرّة الأولى منذ عدوان عام 2014، إغلاق مطار بن غوريون الدولي في اللد، أمام حركة هبوط الطائرات، وهو الأمر الذي اعتُبر خلال الحرب الماضية حدثاً استثنائيّاً في تاريخ الصراع العربي الصهيوني.

وأعلنت هيئة الطيران المدنية الصهيونية أن مهابط مطار بن غوريون ستكون مغلقة أمام الطائرات القادمة من رحلات خارجية، إلى إشعار آخر.

وسيكون مطار "رامون" في إيلات الوجهة المؤقتة لتلك الطائرات، بعد إغلاق المطار الرئيسي في دولة الاحتلال.

وكانت المقاومة الفلسطينية، وتحديداً "كتائب القسام"، قد أعلنت، الليلة الماضية، إطلاق رشقة صاروخية جديدة، هي الثالثة من نوعها، صوب تل أبيب، ضمن دائرة استهداف تشمل مطار بن غوريون.

وأدى هذا الإطلاق إلى تحويل مسار الطائرات القادمة إلى "بن غوريون" مؤقتاً في حينها، قبل أن يتقرر إغلاق مهابطه بشكل كامل اليوم.

وجرى تداول فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لطائرة قادمة لتهبط في مطار بن غوريون، وسط رشقات في الجو.

بالتوازي مع ذلك، أعلنت شركة الطيران النمساوية، وشركة "لوفتهانزا" الألمانية، وهي الأكبر في البلاد، إلغاء كافة رحلات الطيران إلى دولة الاحتلال اليوم وغدًا، وفق ما أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وأمس الأربعاء، ألغت شركات الطيران الأميركية "يونايتد إيرلاينز" و"دلتا إيرلاينز" و"أميركان إيرلاينز" رحلاتها بين الولايات المتحدة وتل أبيب، مع تصاعد العدوان الصهيوني على غزة، حسبما أفادت بيانات "فلايت وير" للطيران.

وقالت "يونايتد إيرلاينز" إنها ألغت رحلاتها من شيكاغو ونيوآرك إلى تل أبيب في 11 مايو/ أيار ورحلاتها من سان فرانسيسكو إلى هناك في 12 مايو/ أيار. بينما أفاد متحدث باسم "دلتا إيرلاينز" التي تسيّر رحلات إلى تل أبيب من مطار "جون إف كنيدي" في نيويورك، لوكالة "رويترز"، بإلغاء الرحلات بين 11 و13 مايو/ أيار، مؤكداً أنه لا وجود لـ"قرار نهائي بشأن استئناف الرحلات".
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الخميس 13 مايو 2021
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com