Akhbar Alsabah اخبار الصباح

أكبر 10 قوات جوية في منطقة الشرق الأوسط

أكبر 10 قوات جوية نشر موقع “CNN بالعربية” تقريرا حول أكبر 10 قوات جوية في منطقة الشرق الأوسط، حيث تصدرت تركيا القائمة، للعام الجاري (2021).

وقال التقرير “لا شك في أن كفاءة سلاح الجو للدول تعتبر عاملاً حاسماً ومهماً في تحديد سير المعركة، إذ يمكن للجيوش بسيطرتها الجوية تحويل مسار المعركة على الأرض”.

وحسب الأرقام التي أوردها التقرير نقلا عن موقع “غلوبال فاير باور” المختص بالشأن العسكري للدول “احتلت تركيا المرتبة الأولى في المنطقة من حيث العدد بـ 1056 طائرة حربية متنوعة، متقدمة بذلك بشكل بسيط على مصر التي كان سلاح الجو لديها يحتل المرتبة الأولى العام الماضي (2020) ليأتي تصنيفها في المرتبة الثانية هذا العام بـ 1053 طائرة حربية”.

ووفقا لإحصائيات 2021 “يشمل أعداد الطائرات، المقاتلات والطائرات الاعتراضية والمروحيات وطائرات النقل العسكري وطائرات التدريب المتقدمة وطائرات المهام الخاصة”.

وتابع التقرير أنه “في المرتبة الثالثة حلت المملكة العربية السعودية بعدد طائرات وصل إلى 889 طائرة حربية متنوعة، متقدمة بذلك على الكيان الصهيوني الذي جاء ترتيبه في المرتبة الرابعة بامتلاكها 595 طائرة حربية، فيما حلت الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الخامسة بعدد طائرات بلغ 552 طائرة متنوعة”.

وأضاف “من جهتها حلت الجزائر في المرتبة السادسة بـ 551 طائرة حربية، متقدمة بذلك على إيران التي جاء تصنيفها في المرتبة السابعة بـ516 طائرات متنوعة”.

“وفي المرتبة الثامنة تأتي سوريا التي تمتلك 462 طائرة، فيما احتلت العراق المرتبة التاسعة بعدد طائرات يصل إلى 350 طائرة، وجاءت الأردن في المرتبة العاشرة بعدد 261 طائرة متنوعة”، حسب ما ذكر التقرير.
سياسة | المصدر: وكالة أنباء تركيا | تاريخ النشر : السبت 08 مايو 2021
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com