Akhbar Alsabah اخبار الصباح

الهند ثاني أكبر بلد في عدد إصابات كورونا

الهند ثاني أكبر بلد قالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن السلطات الصحية وزعت 237 مليونا و796105 جرعات لقاحات مضادة لفيروس كورونا في أنحاء البلاد أعطت منها أكثر من 187 مليون جرعة. يأتي ذلك في وقت حظرت الهند تصدير عقار ريمديسيفير في ظلّ ارتفاع الإصابات بكورونا على أراضيها إلى مستوى يومي جديد، وفي وقتٍ يتزايد الطلب على العقار المستخدم في علاج الفيروس.

وحظرت الهند تصدير عقار ريمديسيفير في ظلّ ارتفاع الإصابات بكورونا على أراضيها إلى مستوى يومي جديد، وفي وقتٍ يتزايد الطلب على العقار المستخدم في علاج الفيروس.

وشهدت البلاد ذات المساحة الشاسعة ارتفاعاً حاداً في حالات الإصابة بالفيروس خلال الأسابيع الأخيرة، وأحصت 152 ألف حالة جديدة الأحد، ليصل عدد الإصابات إلى 13,3 مليون إصابة.

وقالت وزارة الصحة إن الزيادة في الحالات أدت إلى "ارتفاع مفاجئ في الطلب" على العقار.

وأضافت في بيان: "هناك احتمال زيادة إضافية في هذا الطلب خلال الأيام المقبلة"، موضحة أن حظر التصدير ساري المفعول "إلى حين تحسّن الوضع".

و"ريمديسيفير" الذي تُصنّعه شركة "غلعاد" الأميركية، كان من بين أول العقاقير التي أظهرت فعالية نسبية في خفض عدد الأيام الضرورية لتعافي بعض المصابين بكوفيد-19.

و أظهرت بيانات وزارة الصحة الهندية اليوم الإثنين تسجيل 168912 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة مما يدفع البلد الآسيوي لتجاوز البرازيل واحتلال المركز الثاني عالميا في عدد الإصابات بالفيروس. ووفقا لبيانات رويترز يبلغ إجمالي عدد الإصابات بالهند حاليا 13.53 مليون حالة مقابل 13.45 مليون بالبرازيل. وتتقدم الولايات المتحدة القائمة بتسجيل 31.2 مليون حالة عدوى. وسجلت الهند 903 وفيات جديدة ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 170179.

سجلت البرازيل 1803 وفيات بفيروس كورونا يوم الأحد، وذلك في الوقت الذي خلصت فيه دراسة ضخمة إلى أن لقاحا صينيا محوريا في حملة التطعيم بالبلاد فعال في الوقاية من السلاسة المحلية الجديدة بنسبة 50.7 بالمائة.

وذكرت وزارة الصحة أن البرازيل، التي أصبحت أكبر بؤرة لانتشار الفيروس في العالم خلال الأسابيع الأخيرة، سجلت أكثر من 37 ألف حالة إصابة جديدة.

ويسجل أكبر بلد بأميركا اللاتينية حاليا ثاني أكبر عدد وفيات بالفيروس في العالم بعد الولايات المتحدة، بأكثر من 353 ألفا.

وقال معهد بوتانتان للطب الحيوي في ساو باولو الذي اختبر وينتج حاليا لقاح كورونافاك الذي طورته شركة سينوفاك الصينية، إن دراسة أجراها خلصت إلى أن الجرعة فعالة بنسبة 50.7 بالمائة في الوقاية من سلالة بي.1 وفي الوقاية أيضا من سلالة بي.2 الأقل انتشارا.

أظهرت بيانات من معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، اليوم الإثنين، أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع بواقع 13245 إلى ثلاثة ملايين و11513 حالة. وأظهر الإحصاء أن عدد الوفيات زاد 99 حالة لتصل الحصيلة إجمالا إلى 78452.
طب و صحة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الاثنين 12 إبريل 2021
أحدث الأخبار (طب و صحة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com