Akhbar Alsabah اخبار الصباح

أعلى 5 مدربين أجراً في العالم

أعلى 5 مدربين أجراً تعتبر كرة القدم أحد أكثر الرياضات الشعبية في العالم، لهذا ليس من المستغرب أن يحصل أفراد المنظومة الكروية على رواتب ضخمة، كذلك من البديهي أن يسيطر الأوروبيون على قائمة أعلى 5 مدربين أجراً في العالم.

لم تتوقف الرواتب الضخمة عند اللاعبين، إذ إن العديد من المدربين يحصلون على رواتب سنوية مرتفعة.

ويلعب تاريخ ومسيرة المدرب دوراً كبيراً في حصوله على راتب ضخم مع ناديه، وهو ما يتوافر في بعض مدربي الصفوة في العالم حالياً، خاصة أن العديد من الألقاب اقترنت بوجودهم.

أعلى 5 مدربين أجراً في العالم
وفي التقرير التالي نستعرض أعلى خمسة مدربين على صعيد الراتب السنوي في العالم خلال الفترة الجارية.

زين الدين زيدان
يحتل الفرنسي زين الدين زيدان المركز الخامس في قائمة أعلى المدربين أجراً في العالم، إذ يحصل على راتب قدره 16.8 مليون يورو سنوياً من نادي ريال مدريد الإسباني.

ولم يأت هذا الراتب المرتفع الذي يناله زيدان من النادي "الملكي" من فراغ، إذ أصبح أحد أكثر المدربين نجاحاً داخل قلعة "سانتياغو برنابيو" على مر التاريخ، علماً أنه لم يدرب أي فريق آخر غيره.

وحصد زيدان مع الريال لقبين في الدوري الإسباني، وثلاثة ألقاب متتالية وتاريخية في دوري أبطال أوروبا، بخلاف ألقاب أخرى في المسابقة المحلية والقارية، علماً أن عقده الحالي ينتهي مع "الملكي" في عام 2022، ويقاتل حالياً من أجل لقبه الثالث في "الليغا".

يورغن كلوب
انتقل المدرب الألماني يورغن كلوب لتدريب ليفربول عام 2015 قادماً من بوروسيا دورتموند بدلاً من بريندان روجرز.

ونجح كلوب في تحقيق انتفاضة حقيقية داخل قلعة "أنفيلد" خلال عدة سنوات، بعدما أعاد ليفربول لأندية الصفوة في أوروبا، وهو يحصل على راتب سنوي قدره 17 مليون يورو، ليكون رابع أعلى المدربين أجراً في العالم.

وحصد المدرب الألماني أربعة ألقاب مختلفة مع فريق ليفربول، في مقدمتها الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، والذي جاء بعد غياب طويل دام 30 عاماً، بخلاف لقب في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم قبل الماضي، وكذلك السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

جوزيه مورينيو
يعدّ المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو أحد أنجح المدربين في العالم منذ بداية مسيرته التدريبية، لهذا ليس من المستغرب أن يحصل على راتب سنوي كبير أينما تواجد، خاصة أنه حقق العديد من الألقاب برفقة جميع الأندية التي عمل معها، أمثال بورتو البرتغالي، وتشيلسي ومانشستر يونايتد الإنجليزيين، وإنتر ميلان الإيطالي، وريال مدريد الإسباني.

ويحصل البرتغالي من توتنهام، الذي يديره فنياً منذ عام 2019، على مبلغ 17 مليون يورو سنوياً، ويمر حالياً بفترة صعبة، خاصة أن الألقاب تغيب عن خزائن النادي منذ حوالي 13 عاماً، وتحديداً عندما نال بطولة كأس الرابطة الإنجليزية عام 2008، ما يزيد من حجم الضغوطات الملقاة على عاتقه.

بيب غوارديولا
على غرار جوزيه مورينيو، حقق المدرب الإسباني بيب غوارديولا نجاحات كبيرة مع جميع الأندية التي عمل معها خلال مسيرته الكروية، بدءاً من برشلونة، مروراً ببايرن ميونيخ، وانتهاء بمانشستر سيتي، الذي يتولى تدريبه منذ 2016.

وخلال فترة تواجده مع السيتي حصد غوارديولا 8 ألقاب محلية مختلفة، منها اثنان في الدوري الإنجليزي "البريميرليغ".

ويحصل المدرب الإسباني "الفيلسوف" على مبلغ 22.6 مليون يورو كراتب سنوي من مانشستر سيتي، وذلك وفقاً لعقد جديد وقعه قبل حوالي 5 أشهر، حيث سيبقى من خلاله مع الفريق الإنجليزي حتى عام 2023.

دييغو سيميوني
تولى المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني القيادة الفنية لفريق العاصمة الإسبانية عام 2011، لينجح خلال السنوات الماضية في جعل "الروخي بلانكوس" ضمن أندية الصفوة في أوروبا.

وعُرف سيميوني بأسلوبه الدفاعي المميز الذي انتهجه الفريق بشكل واضح، وتعرض لانتقادات من البعض أيضاً، لكنه أثبت نجاعته في المباريات الحاسمة، التي جعلت أتلتيكو مدريد ضمن كبار أوروبا.

سيميوني حصد مع أتلتيكو مدريد منذ عام 2011، سبعة ألقاب مختلفة، أبرزها لقب الدوري الإسباني موسم 2013-2014، والدوري الأوروبي "مرتين".

ويحصل سيميوني من أتلتيكو مدريد على راتب سنوي يصل إلى 43.2 مليون يورو، ما يجعله المدرب الأعلى أجراً في العالم، وهو يمنّي نفسه بحصد لقب الدوري الإسباني هذا الموسم، كونه يتواجد في الصدارة حالياً، متفوقاً على قطبي إسبانيا "برشلونة وريال مدريد".
رياضة | المصدر: عربي بوست | تاريخ النشر : الاثنين 29 مارس 2021
أحدث الأخبار (رياضة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com