Akhbar Alsabah اخبار الصباح

50 في المائة من البالغين في بريطانيا تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا

البالغين في بريطانيا أعلنت الحكومة البريطانية أنّ نصف البالغين تلقوا جرعتهم الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا الجديد. وذكر الموقع الإلكتروني للحكومة أنّ وزارة الصحة حصّنت ما مجموعه 26.8 مليون شخص ما بين الثامن من ديسمبر/ كانون الأول 2020 و 19 مارس / آذار الجاري بجرعات أولى، فيما تلقى 2.1 مليون شخص جرعتهم الثانية حتى الآن.

والمملكة المتحدة في طريقها إلى تحقيق هدف الحكومة المتمثل في تقديم اللقاح إلى جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً بحلول 15 إبريل/ نيسان المقبل، وكذلك جميع البالغين بحلول نهاية يوليو/ تموز المقبل.

وقال وزير الصحة مات هانكوك إنّ تحصين أكثر من نصف البالغين يُعَدّ إنجازاً كبيرة وشهادة على الجهود الهائلة التي تبذلها وزارة الصحة والأطباء العامون والمتطوعون والسلطات المحلية وموظفو الخدمة المدنية في كلّ ناحية من نواحي البلاد المملكة.

وأوضح هانكوك أنّ نحو أربعة في المائة من السكان البالغين تلقّوا جرعاتهم الثانية حتى الآن، ومن المتوقّع أن تقوم حملة مركزة في خلال الأسابيع المقبلة لتحصين المواطنين بالجرعات الثانية في غضون 12 أسبوعاً، بالإضافة إلى الاستمرار في تحصين المجموعات ذات الأولوية بالجرعات الأولى.
طب و صحة | المصدر: الأناضول | تاريخ النشر : الأحد 21 مارس 2021
أحدث الأخبار (طب و صحة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com