Akhbar Alsabah اخبار الصباح

الإساءة لـ”الصعيد” تطيح بالإعلامي تامر أمين

الإعلامي تامر أمين في تطور جديد لأزمة إساءة الإعلامي المصري تامر أمين إلى أهالي محافظات الصعيد في إحدى حلقات برنامجه التلفزيوني على قناة النهار الخاصة، قررت نقابة الإعلاميين بمصر إلغاء تصريح مزاولة المهنة الصادر له؛ لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي، وإيقاف برنامجه نهائياً.

وسائل إعلام مصرية محلية قالت إن طارق سعدة نقيب الإعلاميين في مصر، أكد احترام النقابة الكامل للشعب المصري كافة وأهالي الصعيد بصفة خاصة.

طارق سعدة، وفي تصريحات صحفية، قال إنه بعد انتهاء التحقيقات مع تامر أمين، والتي استمرت قرابة ثلاث ساعات ونصف، ثبتت مخالفته ميثاق الشرف الإعلامى ومدونة السلوك المهني، مشيراً إلى أنه في باب الواجبات خالف المذكور الفقرة رقم 7 التي نصت على عدم انتهاك حرمة الحياة الخاصة والعائلية للمواطنين كافة، لذلك صدر القرار بإلغاء تصريح مزاولة المهنة.

إساءة تامر أمين للصعيد
كان النائب أحمد عبدالسلام قورة، عضو مجلس النواب المصري، تقدم إلى النائب العام، الجمعة 19 فبراير/شباط 2021، ببلاغ ضد الإعلامي تامر أمين، بتهمة إهانة أهالي محافظات الصعيد، وذلك على خلفية تصريحات أثارت جدلاً واسعاً في مصر، انتقد فيها الإعلامي الزيادة السكانية، قائلاً إن "الصعايدة" ينجبون أولادهم لكي ينفقوا عليهم، مضيفاً أن المصريين "في الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشتغلوا خدّامات".

النائب أحمد عبدالسلام طلب من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام التحقيق الفوري مع الإعلامي تامر أمين؛ لإساءته إلى أبناء الصعيد، كما أشار إلى أنه سيتقدم ببيان عاجل إلى رئيس مجلس النواب؛ للتعبير عن حالة الغضب التي سببتها تصريحات الإعلامي لدى أبناء الصعيد، والتي اعتبروها إساءة بالغة لهم.

تصريحات تامر أمين بشأن "الصعايدة" أثارت جدلاً واسعاً في مصر، وتصدّر اسمه موقع تويتر؛ إذ انتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي الإعلامي المصري، فيما طالب البعض بمحاسبته على أقواله التي رأوا فيها إهانة كبيرة وإساءة لهم.

المغردة المصرية "بهية" علقت على تصريحات الإعلامي المصري، قائلة: "الصعيد مصنع الرجال، بيخلفوا رجال، ويقفوا وراهم، ويحسنوا تربيتهم، مش بيرموهم، ولا بيبعتوا بناتهم يشغلوهم في البيوت، مع الاحترام للي بيشتغلوا عندكم، الصعيد مفيهوش أطفال شوارع، وأصغر عيل فيهم أرجل منك #تامر_أمين" .

فيما قال المغرد المصري مينا صالح: "قولوا للأستاذ تامر أمين، إن اللي بنى مصر هما الصعايدة.. أهل الأصول والكرم".
سياسة | المصدر: عربي بوست | تاريخ النشر : الأحد 21 فبراير 2021
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com