اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

سلالة كورونا الجديدة ببريطانيا ظهرت في دول أخرى بالعالم

سلالة كورونا الجديدة ​​​​​​​حذرت منظمة الصحة العالمية، من انتشار سريع للسلالة الجديدة من فيروس كورونا حول العالم، وذلك على خلفية رصد حالات لها في هولندا والدنمارك وأستراليا، فيما قررت 3 دول أخرى تعليق الرحلات الجوية مع بريطانيا.

وقالت المسؤولة الفنية في منظمة الصحة العالمية ماريا فان كيركوف، في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، إن «السلالة الجديدة لفيروس كورونا المُكتشفة في جنوب شرق إنجلترا، قد تم رصد حالات لها في الدنمارك وهولندا وأستراليا».

وأضافت كيركوف: «نحن نتفهم أنه تم تحديد هذا المتغير «السلالة» أيضًا في الدنمارك وهولندا وهناك حالة واحدة في أستراليا ولم تنتشر هناك.

ورداً على سؤال حول مكان نشأة المتغير أو السلالة الجديدة، قالت: «حسب المعلومات التي قدمتها المملكة المتحدة لنا، إما في جنوب شرق إنجلترا أو في لندن».

وأضافت مسؤولة منظمة الصحة العالمية أن «المملكة المتحدة حددت وجود المتغير الجديد في سبتمبر الماضي، وبالتالي بدأ بالانتشار في جنوب شرق إنجلترا منذ ذلك الوقت».

وقالت كيركوف إنه «من المثير للقلق أن الفيروس ينتشر، وأن لديه الكثير من الطفرات».

وأوضحت «نحن نتفهم أن الفيروس لا يسبب مرضًا أكثر خطورة من المعلومات الأولية التي شاركتها (المملكة المتحدة) معنا».

ورأت المسؤولة الفنية في منظمة الصحة العالمية أنه «كلما طال انتشار هذا الفيروس، زادت فرص تغييره، لذلك نحتاج حقًا إلى القيام بكل ما في وسعنا الآن لمنع الانتشار».

وقبل ساعات، أعلنت هولندا حظر الرحلات الجوية من بريطانيا، حتى نهاية العام على الأقل، لمنع انتقال السلالة الجديدة.

وفي خطوة مماثلة، قال رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو، في تصريح صحفي، إن حظر الرحلات الجوية لمدة 24 ساعة سيبدأ من منتصف الليل «من باب الاحتياط».

وأضاف: «هناك العديد من الأسئلة حول هذه السلالة الجديدة وما إذا كانت موجودة بالفعل في البر الرئيسي».

في سياق متصل، أصبحت إيطاليا ثالث دولة تعلن تعليق الرحلات الجوية مع بريطانيا بعد هولندا وبلجيكا، فيما تدرس ألمانيا اتخاذ قرار مماثل.

والسبت، فرض رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إجراءات إغلاق صارمة جديدة في لندن وجنوب شرق إنجلترا في محاولة لإبطاء تقدم الفيروس.

ولتبرير إعادة فرض الإغلاق، قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، الأحد: «السلالة الجديدة من كورونا خرجت عن السيطرة، هناك تدابير.. قد تستمر حتى توزيع لقاح».

وفي وقت سابق، حذرت الحكومة البريطانية منظمة الصحة العالمية «WHO»، من قدرة السلالة الجديدة على زيادة سرعة انتشار الفيروس، كما أوضحت أنها أصابت 60% من الحالات الموجودة في لندن.

وتمكن العلماء من اكتشاف آلاف الطفرات المختلفة في عينات الفيروس المسببة لمرض «كوفيد-19»، لكن رغم اختلافها، لم تثبت هذه التغيرات أي تأثير على سرعة انتقال العدوى، أو مدى خطورة الأعراض.

​​​​​​​وحتى مساء الأحد، تجاوزت الإصابات عالميا 76 مليونا و771 ألفا، توفي منهم مليون و694 ألفا و659، وتعافى 53 مليونا و887 ألفا و513، حسب موقع «وورلد وميتر».
طب و صحة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الاثنين 21 ديسمبر 2020
أحدث الأخبار (طب و صحة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com