اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

إصابات كورونا تتجاوز 75 مليوناً حول العالم

الإصابات بفيروس كورونا تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا عالمياً 75 مليون حالة، وفقاً لإحصاء رويترز، تزامناً مع بدء عدة دول في جميع أنحاء العالم حملات التطعيم ضد الفيروس.

حيث صارت بريطانيا، هذا الشهر، أول دولة غربية تبدأ التطعيمات بلقاح كوفيد-19 الذي طوَّرته شركة فايزر وشريكتها الألمانية بيونتيك، تليها الولايات المتحدة التي وافقت أيضاً على لقاح من موديرنا.

فيما جرى تسجيل 18 مليوناً و650 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في الشهر الماضي، وهو أعلى عدد يتم تسجيله خلال مدة 30 يوماً منذ ظهور الوباء.

تزايد عدد الإصابات في أوروبا
في الوقت نفسه لا تزال أوروبا المنطقة التي تضم أكبر عدد من حالات الإصابة، بواقع 21 مليوناً و600 ألف حالة، تليها أمريكا الشمالية بعدد 17 مليوناً و900 ألف، وأمريكا اللاتينية 14 مليوناً و500 ألف، وآسيا 13 مليوناً. وسجلت أوروبا مليون حالة إصابة جديدة خلال خمسة أيام فقط.

كذلك، وفي يوم الإثنين، صارت الولايات المتحدة أول دولة في العالم يتجاوز فيها عدد الوفيات من جرّاء الإصابة بكورونا 300 ألف حالة.

ووفقاً لتحليل رويترز لبيانات الأيام السبعة الماضية، سجلت الولايات المتحدة ما يزيد على 2500 حالة وفاة يومياً.

إصابات كورونا في إفريقيا بالملايين
في المقابل أظهر إحصاء لـ"رويترز"، أن إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في إفريقيا تخطى 2.5 مليون حالة، السبت، حيث تضرب موجة ثانية من الفيروس القارة السمراء.

وطبقاً لإحصاء رويترز، تشهد دول مثل جمهورية الكونغو الديمقراطية ونيجيريا وموريتانيا وغانا وساحل العاج زيادة حادة في الحالات، وتسجل معدلات قياسية تقريباً من الإصابات.

في سياق متصل فقد ساعدت إجراءات سريعة مثل فرض قيود على السفر وإغلاق الحدود، عدة دول في إفريقيا على الحد من انتشار العدوى مع تسجيل الحالات الأولى من الإصابة في مارس/آذار. لكن الآثار الاقتصادية لتلك الإجراءات دفعت الحكومات إلى تخفيفها.

ومع تراخي السكان في إجراءات الوقاية وتخلّيهم عن قواعد التباعد الاجتماعي، شهدت حالات الإصابة قفزة كبيرة.

نصف مليون إصابة في شهر فقط
إضافة إلى ذلك وطبقاً لتحليل رويترز، سجلت إفريقيا نحو 454 ألف حالة جديدة خلال اﻷيام الثلاثين الماضية، أي نحو 18% من إجمالي الإصابات وعددها 2.5 مليون حالة.

وما زالت جنوب إفريقيا البلد الأشد تضرراً من الفيروس، حيث بلغت الإصابات هناك 912477 حالة و24539 وفاة. ويشهد هذا البلد زيادة حادة في حالات العدوى منذ بداية ديسمبر/كانون الأول.

من جانبها قالت حكومة جنوب إفريقيا، الجمعة، إنها رصدت سلالة جديدة من فيروس كورونا تشكل دفعة لموجة ثانية من الإصابات.

في المقابل تفرض الحكومات في أنحاء المنطقة إجراءات تشمل العزل العام وحظر التجول وفرض قيود على التجمعات قبل الاحتفالات بأعياد الميلاد.
طب و صحة | المصدر: عربي بوست | تاريخ النشر : الأحد 20 ديسمبر 2020
أحدث الأخبار (طب و صحة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com