اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

البرازيل تعتقل سياسي لبناني بتهمة تجارة المخدرات

اللبناني أسعد كيوان ضمن حملة واسعة نفذتها الشرطة البرازيلية ضد شبكات تجارة المخدرات وغسيل الأموال خلال الأيام الماضية، تم اعتقال اللبناني أسعد كيوان، المسؤول في التيار الوطني الحر، برئاسة جبران باسيل، بعد أن ضبطت بحوزته كميات كبيرة من الكوكايين وملايين الدولارات، بحسب ما أفاد موقع Middle East Monitor البريطاني، الجمعة 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

عملية واسعة: الموقع البريطاني نقل عن صحيفة "جلوبو نيوز" البرازيلية قولها إن العملية التي أطلقتها الشرطة البرازيلية تحت اسم "إنتربرايز" قد استهدفت 66 أمر اعتقال، و 149 أمر تفتيش ومصادرة في البرازيل.

الصحيفة قالت إن البرازيلي من أصل لبناني كيوان كان أحد الأهداف الرئيسية لهذه العملية، التي شملت غارات في مدن عبر ولاية ساو باولو، فيما أكد الموقع الإلكتروني للتيار الحر أن كيوان هو مسؤول الحزب في قارة أمريكا الجنوبية.

مصادر للصحيفة أكدت أنه تم الاستيلاء على أصول تزيد قيمتها عن 400 مليون دولار، بما في ذلك 50 طناً من الكوكايين، كجزء من العملية، فيما لم تحدد ما ضبط لدى كيوان بالضبط.

بحسب الصحيفة، فإن كيوان يشتبه في أنه جزء من منظمة تستخدم الموانئ البرازيلية لتصدير المخدرات، وخاصة الكوكايين، إلى أوروبا.

كما أشارت مصادر الصحيفة إلى أن هذه العملية اعتمدت على عامين كاملين من التحقيقات التي بدأت منذ اكتشاف 776 كيلوغراماً من الكوكايين، كانت في طريقها إلى ميناء أنتويرب، بلجيكا.

تاريخ من الجريمة: كما أشارت الصحيفة إلى أن اعتقال كيوان يتعلق أيضاً بـتهمة "القتل المزدوج ومحاولة القتل" للسيناتور الباراغوياني السابق روبرتو أسيفيدو، وهو مدافع عن مكافحة الاتجار بالبشر، وذلك في عام 2010.

بحسب ما أوردت الصحيفة فإن كيوان قتل حراس أمن أسيفيدو في الهجوم بالبندقية، لكنه أصاب السيناتور السابق برصاصتين فقط، ليتم طرده لاحقاً من الباراغواي.

البرازيلي المولود في لبنان مطلوب أيضاً بتهم تهريب المخدرات في لبنان، ومطلوب تسليمه إلى الدولة منذ عام 2012، فقد تم القبض عليه لفترة وجيزة بتهم تتعلق بجرائم مخدرات في لبنان، ولكن أفرج عنه بعدما رفضت الحكومة البرازيلية طلب تسليمه.

أشارت الصحيفة، وكذلك مصادر لبنانية عدة، إلى أن كيوان من أشد المؤيدين للتيار الوطني الحر اللبناني، الذي أسسه رئيس الجمهورية الحالي ميشال عون، ويقوده صهره جبران باسيل.

الصحيفة أشارت إلى أن كيوان على شراكة قوية مع جبران باسيل، فيما يؤكد الموقع الإلكتروني للتيار الحر أن كيوان يحمل صفة مسؤول الحزب في قارة أمريكا الجنوبية.
سياسة | المصدر: عربي بوست | تاريخ النشر : السبت 28 نوفمبر 2020
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com