اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

بريطانيا تستنفر مع عودة تزايد إصابات كورونا

كورونا في بريطانيا رفعت الحكومة البريطانية مستوى الإنذار إلى ثاني أعلى مستوى، وذلك على خلفية تزايد انتشار فيروس كورونا في البلاد فيما قام مركز الأمن الحيوي المشترك التابع للحكومة برفع مستوى إنذار كوفيد-19 من 3 إلى 4 ليعكس الزيادة في الحالات، بحسب وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.

المستوى الثالث يشير إلى أن وباء كوفيد-19 منتشر بشكل عام بينما يعني المستوى الرابع أن "انتقال العدوى مرتفع أو يرتفع بشكل كبير".

50 ألف حالة يومياً: كريس ويتي كبير الأطباء المسؤولين في المملكة المتحدة، قال في إحاطة بثها التلفزيون المحلي إن معدلات الإصابة تحاكي الزيادة القوية في فرنسا وإسبانيا، وتتضاعف تقريباً بشكل أسبوعي، مضيفاً أن البلاد تشهد معدل زيادة في غالبية أرجاء البلاد، داعياً المواطنين إلى "احترام القواعد الصارمة الخاصة بالتباعد الجسدي".

المسؤول البريطاني يرى أن الإصابات الجديدة قد تزيد 10 أضعاف لتصل إلى ما يقرب من 50 ألفاً يومياً الشهر المقبل إذا لم يتم اتخاذ إجراءات فورية.

تابع قائلاً إنه في حال لم نغير التوجه سيتفشى الفيروس بوتيرة متسارعة ليست مشكلة الآخرين بل مشكلتنا جميعاً. معدلات الإصابة ترتفع بين جميع الفئات العمرية.

إجراءات وقائية: كما من المتوقع أن يعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون، الثلاثاء، إجراءات أكثر صرامة لمحاولة الحد من العدوى قبل أشهر الشتاء، ووصف جونسون ارتفاع معدلات العدوى بأنه "دافع لقلق كبير".

وفي وقت سابق، قال وزير النقل البريطاني جرانت شابس بدوره إنه من المؤكد أننا نشهد وضعاً حرجاً للغاية، ومن الواضح أننا متأخرون بأسابيع قليلة عما نراه في مناطق أخرى من أوروبا.

وتابع شابس قائلاً إنه من المهم أن نفعل كل ما في وسعنا لنتمكن نوعاً ما من مواجهة هذا الأمر، وتابع قائلاً إنه وسيسمع من آخرين بمن فيهم رئيس الوزراء بخصوص الخطوات التالية المقترحة.

كريس ويتي، كبير مسؤولي الصحة في الحكومة البريطانية، بدوره قال إن تفشِّي المرض في بريطانيا "يسير في الاتجاه الخطأ"، وإن البلاد تمر "بنقطة حاسمة" في التعامل مع الجائحة.

تابع ويتي قائلاً إن بلاده تبحث عن البيانات لمعرفة التي يمكننا من خلالها السيطرة على تفشي الفيروس قبل دخول موسم الشتاء المليء بالتحديات.

ارتفاع إصابات كورونا: ويأتي هذا في وقت تشهد فيه بريطانيا ارتفاعاً في معدلات الإصابات الجديدة بالمرض إلى ما لا يقل عن 6 آلاف حالة يومياً، حسبما أظهرت بيانات منشورة قبل أسبوع، وتتزايد أعداد المصابين الذين يخضعون للعلاج في المستشفيات إلى الضعف كل ثمانية أيام، في حين تشهد عمليات إجراء الفحوص تخبطاً.

وفي وقت سابق أعلنت الحكومة البريطانية أنها تعتزم فرض غرامة على الأشخاص الذي يرفضون الامتثال لأمر العزل الذاتي المنزلي تصل إلى 10 آلاف جنيه إسترليني (13 ألف دولار أمريكي).

وتُلزم الإجراءات الجديدة الأشخاص بالعزل الذاتي إذا ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا أو تم تتبعهم على أنهم مخالطون لأحد المصابين.

كما من المنتظر أن تدخل الإجراءات الجديدة حيز التنفيذ في 28 سبتمبر/أيلول الجاري.

وفي السياق، قالت الحكومة البريطانية إنها ستساعد ذوي الدخل المنخفض الذين يواجهون خسارة في الدخل نتيجة العزل الذاتي، بدفع دعم لمرة واحدة بقيمة 500 جنيه إسترليني (633 دولاراً).

ويبلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن كورونا في بريطانيا 41777 وهي الحصيلة الأعلى في أوروبا والخامسة على مستوى العالم.
سياسة | المصدر: عربي بوست | تاريخ النشر : الثلاثاء 22 سبتمبر 2020
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com