اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

كورونا يضرب ماسبيرو ونادي الزمالك و”برلمان الانقلاب”

ماسبيرو واصل فيروس كورونا انتشاره بمختلف المؤسسات الحكومية والخاصة في مصر، وسط عجز سلطات الانقلاب عن مواجهة الفيروس. ووصل الفيروس إلى مبنى ماسبيرو، حيث توفيت المذيعة بقطاع الأخبار، رشا حلمي، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا.

إصابات جديدة

كما وصل الفيروس إلى برلمان الانقلاب، حيث تم الإعلان عن إصابة عضو برلمان العسكر شيرين فراج بكورونا. وصرح مصدر في برلمان الانقلاب بأن "شيرين" محتجزة الآن في قصر العيني الفرنساوي، وأنه تمت مخاطبة وزارة الصحة للقيام بأعمال التعقيم داخل مقر المجلس.

وضرب الفيروس أيضا نادي الزمالك، ما دفع وزارة الصحة في حكومة الانقلاب إلى مطالبة المسئولين في نادي الزمالك بحضور أخصائيين من الوزارة، غدا الأربعاء، لتعقيم مقر النادي، وذلك بعد وفاة مدير الإدارة الزراعية بالنادي، الدكتور رضا خليل، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا؛ خاصة وأن الراحل كان يتردد على مقر النادي حتى قبل وفاته بأسبوع تقريبا.

وطالبت الوزارة مسئولي الزمالك بتحديد وحصر كافة الأشخاص الذين خالطوا الراحل في مقر النادي، خلال الأيام الماضية، تمهيدًا لدخولهم الحجر الصحي مع خضوعهم لبعض الفحوصات الطبية.

هذا وأثار وفاة الدكتور رضا خليل، مدير إدارة الزراعة بنادي الزمالك، متأثرا بعدوى فيروس كورونا، حالة من الخوف والقلق داخل نفوس مسؤولي النادي الأبيض، وكشفت مصادر صحفية عن أن أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك الذين كانوا يحضرون إلى مقر النادي الأبيض بشكل يومي، وعلى رأسهم أحمد جلال إبراهيم، وهاني زيادة، وعلاء مقلد، امتنعوا عن الحضور اليوم الثلاثاء، ولم يظهر أي منهم في مقر النادي، خوفا من إصابتهم بالفيروس.

وفي سياق متصل أعلن ممدوح غراب، محافظ الانقلاب بالشرقية، عن تسجيل 37 إصابة جديدة بفيروس كورونا المُستجد، خلال الفترة من العاشرة مساء أمس الاثنين وحتى الثانية ظهر اليوم الثلاثاء، ليرتفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس بين أبناء المحافظة إلى 315 حالة.

وقال غراب، في بيانٍ له، إن عدد الإصابات قفز من 164 إصابة خلال الأسبوع الماضي إلى 278 إصابة حتى تمام العاشرة مساء أمس الاثنين، قبل أن يرتفع إلى 315 إصابة في الثانية ظهر اليوم الثلاثاء، ما يشير إلى تسجيل نحو 37 إصابة جديدة بالفيروس في غضون 16 ساعة فقط.

فشل مستمر

وفي دمياط أصدرت منال عوض، محافظ الانقلاب بدمياط، قرارا بتفعيل اقتصار دخول مدينة رأس البر على قاطنيها من أبناء محافظة دمياط اعتبارا من الغد، وتكثيف الدوريات على البوابات والشواطئ التى سيستمر العمل على غلقها وغلق شارع النيل بالكامل، وكذلك جميع المحاور المؤدية إليه بدءا من وقفة عيد الفطر.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة في حكومة الانقلاب عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، حتى اليوم الثلاثاء، إلى 10093 حالة بعد تسجيل 347 إصابة جديدة، وارتفاع عدد الوفيات إلى 544 حالة وفاة بعد تسجيل 11 وفاة جديدة.

وقال خالد مجاهد، المتحدث باسم صحة الانقلاب، إنه تم تسجيل 347 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة، بالإضافة إلى وفاة 11 حالة جديدة، مشيرا إلى أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي، لافتا إلى خروج 154 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2326 حالة حتى اليوم.

من جانبه أعلن المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، عن تصدر مصر قائمة البلدان في القارة السمراء من حيث عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا, وقال المركز في بيان له، الثلاثاء، إن عدد الإصابات في القارة الإفريقية ارتفع إلى 66 ألفا و373، إثر تسجيل أكثر من 3 آلاف إصابة جديدة، فيما ارتفع إجمالي الوفيات في إفريقيا إلى ألفين و336، في حين بلغ عدد المتعافين 23 ألفا و95، مشيرا إلى أن مصر تأتي في المرتبة الأولى على مستوى القارة الإفريقية من حيث عدد الوفيات بـ544 حالة، تليها الجزائر بـ507، ثم جنوب إفريقيا بـ206، والمغرب بـ188، ونيجيريا بـ150، والكاميرون بـ114.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الأربعاء 13 مايو 2020
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com