اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

دونالد ترامب يعلق الهجرة إلى الولايات المتحدة لمدة شهرين

دونالد ترامب أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أنّه وقّع أمرا تنفيذيا علّق بموجبه لمدة 60 يوماً إصدار تصاريح الإقامة الدائمة في الولايات المتّحدة، في خطوة قال إنها ترمي لحماية العمّال من التدهور الاقتصادي الناتج عن تفشّي فيروس كورونا الجديد.
وقال ترامب، خلال مؤتمره الصحافي اليومي في البيت الأبيض بشأن تطوّرات وباء كورونا إنّه "في سبيل حماية عمّالنا الأميركيين الرائعين، وقّعت لتوّي أمراً تنفيذياً يقضي بتعليق الهجرة مؤقتاً إلى الولايات المتّحدة"، بحسب "فرانس برس".

وأضاف أنّ "هذا الأمر سيتيح لنا ضمان أنّ الأميركيين العاطلين من العمل من جميع الخلفيات، سيكونون أول المستفيدين من الوظائف عند إعادة فتح الاقتصاد".

ويسري التعليق لمدة 60 يوماً ولا يشمل تأشيرات العمل المؤقتة إنّما بطاقات الإقامة الدائمة "غرين كارد".

وتأتي هذه الخطوة المثيرة للجدل قبل ستّة أشهر فقط من الانتخابات الرئاسية التي يخوضها ترامب للفوز بولاية ثانية وفي وقت يواجه فيه أكبر اقتصاد في العالم التداعيات الكارثية لوباء كوفيد-19.

وتحت الشعار الأكبر، "أميركا أولاً"، الذي لا يزال يبرر كل القرارات والإعلانات والتغريدات الترامبية، التي يحمل بعضها طابعاً عنصرياً ومعادياً للآخر، كان ترامب قد فعّل مع بداية أزمة الوباء سياسته المتشددة في مجال ترحيل المهاجرين غير الشرعيين، والكثير منهم مصابون بالوباء، عبر الحدود البرّية للبلاد، ولو بمقاومة أحياناً من الدول المتضررة، كالمكسيك.
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الخميس 23 إبريل 2020
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com