اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

لليوم الثالث.. لم تسجل الصين إصابات محلية بكورونا

الصين إصابات محلية بكورونا ارتفع عدد المصابين في 185 بلدا إلى أكثر من 279 ألفا، وتجاوز عدد الوفيات 11 ألفا وأربعمئة، في حين اتخذت عدة دول عربية إجراءات احترازية صارمة؛ في خطوة لمنع تفشي فيروس كورونا.

وجاءت إيطاليا في المركز الأول عالميا من حيث عدد الوفيات، حيث سُجلت 627 حالة وفاة جديدة بالفيروس أمس الجمعة، ليرتفع عدد المتوفين إلى 4032.

وجاءت الصين في المرتبة الثانية بـ3261 حالة وفاة، ثم إيران في المركز الثالث، وإسبانيا في المركز الرابع. كما تعافى أكثر من 91 ألفا من الفيروس في مختلف أنحاء العالم.

يشار إلى أن الصين لم تسجل لليوم الثالث على التوالي أي إصابة محلية جديدة، لكن السلطات الصحية أعلنت عن 41 إصابة إضافية "مستوردة"، وهو رقم قياسي ليوم واحد حتى الآن.


دول العربية
واتخذت عدة دول عربية إجراءات احترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا، تراوحت بين حظر التجول والطوارئ الصحية المختلفة.

الأردن:
دخل حظر التجول في الأردن صباح اليوم حيز التنفيذ؛ بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا، وأطلقت السلطات صافرات الإنذار في العاصمة وعموم محافظات البلاد، لتحذير المواطنين من الخروج من منازلهم.

وكانت الحكومة الأردنية أصدرت أمرا يحظر تنقل الأشخاص في جميع مناطق البلاد اعتبارا من اليوم وحتى إشعار آخر، وتضمن القرار عقوبة بالحبس عاما كاملا للمخالفين.

عُمان:
قالت وزارة الصحة في سلطنة عمان إنها سجلت أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا؛ ليرتفع العدد الإجمالي إلى 52.

الكويت:
أعلن وزير الصحة الكويتي شفاء خمس حالات جديدة من المصابين بفيروس كورونا؛ ليرتفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 27 حالة.


قطر:
أعلنت وزارة الصحة القطرية أمس تسجيل عشر إصابات جديدة بفيروس كورونا؛ مما يرفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 470. وقالت الوزارة إن عدد المتعافين من الفيروس بلغ عشرة.

السعودية:
سجلت وزارة الصحة السعودية سبعين إصابة جديدة بالفيروس، وقالت الوزارة إن من بين الإصابات الجديدة 11 حالة قادمة من دول المغرب والهند والأردن والفلبين وبريطانيا والإمارات وسويسرا، مقابل 58 حالة مخالطة.

وأكدت الوزارة بلوغ إجمالي عدد المصابين في المملكة 344 إصابة، وتعافت منها ثماني حالات.

الإمارات:
أعلنت وزارة الصحة الإماراتية حالتي وفاة بالفيروس في البلاد، في حين أصدرت وزارة الخارجية الإماراتية بيانا ملحقا بالبيان السابق تضمّن تحديث إجراءات دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى الدولة.

وقالت الوزارة إنه تقرر تعليق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى الإمارات حتى اعتماد آلية للفحص المسبق لفيروس كورونا.

مصر:
أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد المتوفين بسبب فيروس كورونا إلى ثمانية بعد وفاة مصاب جديد اليوم.

وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور خالد مجاهد إن عدد المصابين بالفيروس ارتفع إلى 285 بعد تسجيل 29 إصابة جديدة. وأوضح المسؤول المصري أن 39 شخصا تم شفاؤهم من الفيروس.

العراق:
أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد الإصابات إلى 208، وسُجلت 17 حالة وفاة. وكانت خلية الأزمة في العراق أعلنت أن عدد من تماثلوا للشفاء بلغ خمسين. تأتي هذه التطورات بعد ساعات من دخول حظر التجول حيز التنفيذ في مختلف مدن البلاد.

المغرب:
أعلنت وزارة الصحة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 86 حالة، منها ثلاث حالات وفاة. وسبق أن شفيت حالتان منذ الإعلان عن ظهور الفيروس في المغرب.

في الوقت نفسه، دخل قرار فرض حالة الطوارئ الصحية -لأجل غير مسمى- حيز التنفيذ، وينص قرار وزارة الداخلية على أن يقتصر التنقل فقط على الأشخاص الذين يعد وجودهم ضروريا بمقرات العمل، أو الذين يتنقلون لاقتناء ضروريات الحياة.

تونس:
أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد اتخاذ مجلس الأمن القومي قرارا بمنع التنقل بين مختلف المدن في تونس إلا في الحالات الضرورية.

الجزائر:
أعلنت مديرية الصحة لولاية خنشلة تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات إلى 12. ووصل عدد الإصابات إلى 95، في حين تماثلت 43 حالة للشفاء.

وخلت شوارع العاصمة الجزائرية وسائر المدن الأخرى في البلاد من المتظاهرين لأول جمعة منذ بدء الحراك الشعبي المطالب بالتغيير السياسي قبل أكثر من عام.


الدول الغربية
تجاوز عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في القارة الأوروبية خمسة آلاف وفاة.

إسبانيا:
أحصت السلطات أمس الجمعة وفاة أكثر من ألف شخص بوباء كورونا، حيث تستعد البلاد للأسوأ، وناهز عدد الإصابات عشرين ألفا.

وقال مدير مركز الطوارئ الصحية فرناندو سيمون إن البلاد سجلت 1002 وفاة، مضيفا أنه "على الصعيد الوطني لدينا 19 ألفا و980 إصابة، بزيادة نسبتها 16.5%" خلال 24 ساعة.

وباتت إسبانيا البلد الرابع الأكثر تضررا بالوباء بعد الصين وإيطاليا وإيران.

فرنسا:
قالت وزارة الصحة الفرنسية إنه تم تسجيل 78 وفاة جديدة في البلاد بسبب الفيروس، ليرتفع العدد إلى 450.

وأضافت الوزارة أنه تم تسجيل 1617 إصابة جديدة خلال 24 ساعة، ليرتفع الإجمالي إلى 12612.

سويسرا:
سُجلت 1750 إصابة جديدة، مما رفع عدد المصابين فيها إلى 4840 حالة.

الولايات المتحدة:
أحصت جامعة جونز هوبكنز ست وفيات جديدة وأكثر من 1250 إصابة بفيروس كورونا في أقل من ساعتين، لترتفع أعداد المصابين إلى 19624.

السويد:
سُجلت مئتا حالة جديدة، فارتفع عدد الإصابات إلى 1623.

روسيا:
سُجلت 54 إصابة جديدة بالفيروس؛ ليرتفع عدد المصابين إلى 253، في حين بلغ عدد المتعافين 12.

هولندا:
أحصت السلطات الصحية 534 إصابة جديدة مع تسجيل ثلاثين وفاة.

النرويج:
سُجلت 184 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات 24 الأخيرة.

بلجيكا:
تعيش البلاد على وقع إغلاق كامل لليوم الثالث، وذلك بعد ارتفاع عدد حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا إلى 37، كما سُجل 2275 إصابة.

تركيا:
أعلن وزير الصحة فخر الدين قوجة أمس الجمعة ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا إلى تسع، والإصابات إلى 670، بعد تسجيل 311 حالة جديدة.
سياسة | المصدر: الجزيرة | تاريخ النشر : السبت 21 مارس 2020
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com