اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

تركيا تطلق اسم "درع الربيع" على عمليتها بإدلب

درع الربيع أطلق وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الأحد، اسم "درع الربيع" على عملية بلاده العسكرية في إدلب، والتي بدأت عقب مقتل القوات التركية بهجمات النظام السوري.

وأكد أكار في تصريحات أوردتها صحيفة "صباح" التركية وترجمتها "عربي21"، أن العملية التركية "مستمرة بنجاح"، لافتا إلى أنه "تم تحييد أكثر من 2000 عنصر تابعين للنظام، وتدمير طائرة مسيرة، و8 مروحيات و103 دبابات، منذ انطلاق العملية في 27 شباط/ فبراير الماضي".

وأشار أكار إلى أن القوات المسلحة التركية دمرت 72 مدفعية وراجمة صواريخ، و3 أنظمة دفاع جوي تابعة للنظام السوري، مشددا في الوقت ذاته على أن بلاده ليس لديها نية للتصادم مع روسيا.

وأوضح الوزير التركي أن هدف العملية العسكرية الجديدة "إنهاء مجازر النظام، ووضع حد للتطرف والهجرة جراء انتهاكات قوات الأسد"، وقال: "ننتظر من روسيا استخدام نفوذها، لإجبار النظام على الانسحاب إلى حدود اتفاقية سوتشي".



وذكر أكار أن القوات التركية سترد ضمن حق الدفاع المشروع، على كافة الهجمات ضد نقاط المراقبة والوحدات التركية بإدلب، منوها إلى أن "قواتنا الجوية استهدفت عناصر النظام التي تهاجم قواتنا بإدلب".

وانتهت مهلة تركيا للنظام السوري الأحد، والتي طالبت فيها أنقرة بانسحاب قوات الأسد إلى خلف مواقع مراقبتها بإدلب، وفقا لاتفاق سوتشي.

ومنحت تركيا، النظام السوري مهلة لنهاية شباط/ فبراير 2020، من أجل الانسحاب من المناطق التي سيطر عليها مؤخرا في منطقة خفض التصعيد بإدلب، وإلا سيقوم جيشها بإخراج قوات النظام إلى خارج حدود اتفاق سوتشي.

ومع انتهاء المهلة التركية، فقد كثّف الجيش التركي خلال ساعات الليل، عمليات القصف الجوي والمدفعي ضد قوات النظام السوري في حلب وإدلب، بحسب ما أكدته وسائل إعلام تركية.
سياسة | المصدر: عربي 21 | تاريخ النشر : الأحد 01 مارس 2020
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com