اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

103 إصابات بكورونا في دول عربية

كورونا في دول عربية رصدت دول عربية، وجود إصابات جديدة بفيروس كورونا، فضلا عن اتخاذها المزيد من الإجراءات الحكومية، للحيلولة دون اتساع رقة الإصابة بالمرض.

العراق

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، الخميس، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في بغداد، ليرتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة في عموم البلاد إلى ست.

وقال متحدث الوزارة سيف البدر في بيان: "تبين اكتشاف حالة لشاب في بغداد مصاب بفيروس كورونا، عاد للعراق من إيران وراجع أحد المؤسسات الصحية وأجريت له فحوصات مخبرية وتم الحجر عليه".

وأضاف "حاليا هو بصحة جيدة وموجود في أحد مستشفيات بغداد وتم اتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة لمتابعة حالته".

وقررت السلطات العراقية الأربعاء، تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس وإغلاق مراكز التجمع العامة لمدة 10 أيام، ومنع سفر المواطنين إلى 9 دول وهي: الصين، وإيران، واليابان، وكوريا الجنوبية، وتايلاند، وسنغافورة، وإيطاليا، والكويت، والبحرين.. باستثناء الوفود الرسمية والأجنبية والهيئات الدبلوماسية.

وتأتي هذه الإجراءات بعد تسجيل 5 إصابات مؤكدة بفيروس كورونا يومي الاثنين والثلاثاء، إحداها في النجف لطالب إيراني جرى ترحيله، و4 أفراد من عائلة في كركوك قدمت مؤخرا من إيران.


البحرين

وأعلنت شؤون الطيران المدني في مملكة البحرين تعليق جميع الرحلات القادمة والمغادرة مع العراق، ولبنان حتى إشعار آخر، في إطار التدابير الاحترازية للحيلولة دون انتشار فيروس "كورونا الجديد".

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن شؤون الطيران المدني بالمملكة، الخميس، نقلته وكالة أنباء البحرين الرسمية.

وذكر البيان أن "شؤون الطيران المدني تؤكد أنها تقوم بالتعاون مع كافة الجهات المعنية باتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من فيروس كورونا".

وتابع "حيث سيتم فحص جميع القادمين لمطار البحرين الدولي المشتبه بإصابتهم بالفيروس للتأكد من عدم إصابتهم به، وفي حال ظهور الأعراض عليهم سيتم نقلهم فورا للعلاج بعد التأكد من نتائج التحليل، وعزلهم في المراكز المخصصة لذلك".

وأضاف البيان "وشددت شؤون الطيران المدني على ضرورة الالتزام بالإرشادات التوعوية وطرق الوقاية من فيروس كورونا".

وأعلنت البحرين مؤخرًا، عن تسجيل 26 إصابة بالفيروس الذي ضرب بلدانًا مختلفة حول العالم منذ انتشاره في الصين.

الكويت

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية الخميس، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 43 شخصا جميعهم قدموا من إيران.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي، إلى أن المصابين يخضعون للعلاج في 3 مراكز حجر صحي. وأوضحت أن "جميع الحالات مستقرة وتتلقى الرعاية اللازمة".

وبينت أنها تنسق مع الطيران المدني ووزارة الداخلية لمنع دخول القادمين من الدول الموبوءة إلى البلاد، عقب ظهور الإصابات بين القادمين من إيران.

ودعت الوزارة المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجھات المتخصصة من أجل الحفاظ على صحة الجميع ومنع انتشار الفيروس.


إيران



وارتفع عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا في إيران، الخميس، إلى 22 شخصا، بعد وفاة 3 مصابين، فيما سجلت البلاد 141 إصابة بالفيروس حتى اليوم.

وأفادت وكالة أنباء إرنا الرسمية بأن إحصائيات رسمية حديثة تشير إلى 3 حالات وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا ليرتفع العدد إلى 22 وفاة فيما ارتفع عدد المصابين من 139 إلى 141.

وأوضحت أنه تم تسجيل حالات الإصابة والوفيات في 20 محافظة فيما خلت المحافظات الـ11 الأخرى من الفيروس حتى اليوم.

وفي وقت سابق الخميس، طالبت وزراة الصحة الإيرانية بعدم إقامة صلوات الجمعة والجماعة ومنع التجمعات حتى إشعار آخر، على خلفية تزايد وتيرة انتشار الفيروس في البلاد.

يشار إلى أن آخر الإحصائيات للمصابين في الدول العربية، بلغت 103 مصابين، وتوزعت في دول: السعودية، والبحرين، والكويت، والعراق، والجزائر، ولبنان، وعمان، والإمارات، ومصر.



يشار إلى أن عدد الوفيات المسجلة جراء فيروس كورونا حتى اللحظة بلغ 2801 في العالم.

وبحسب المعلومات فإن 2744 وفاة وقعت في البر الرئيسي للصين، و19 في إيران، واثنتين في هونغ كونغ، و13 في كوريا الجنوبية، و12 في إيطاليا، و7 في اليابان، واثنتين في فرنسا، وشخصا واحدا في كل من تايوان والفلبين.

وبلغ عدد المصابين في البر الرئيسي الصيني 78 ألفا و497 شخصاً، و91 في هونغ كونغ، و10 في ماكاو، و32 في تايوان.

في حين بلغ عدد المصابين في كوريا الجنوبية 1595 شخصاً، واليابان 894، وإيطاليا 447، وإيران 139، وسنغافورة 93، والولايات المتحدة 60، وتايلاند 40، وأستراليا 23، والبحرين 40، وماليزيا 22.

وسُجلت في ألمانيا 21 إصابة، وفيتنام 16، وفرنسا 17، وبريطانيا 13، والإمارات 13، وكندا 12، والكويت 43، وإسبانيا 12، والعراق 5، والهند 3، والفلبين 3، وروسيا 5، والكيان الصهيوني 3، وعمان 4، والنمسا 2، وباكستان 2، وكرواتيا 3، و لبنان 2، والسويد 2، وفنلندا 2..

وظهرت إصابة واحدة في كل من: الجزائر، ونيبال، وسريلانكا، وكمبوديا، وبلجيكا، وسويسرا، وفنلندا، ومصر، وأفغانستان، واليونان، والبرازيل، والنرويج، وجورجيا، ورومانيا، وشمال مقدونيا.

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 كانون أول/ ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف كانون ثاني/ يناير الماضي.
سياسة | المصدر: عربي 21 | تاريخ النشر : الخميس 27 فبراير 2020
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com