اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

المنتخب الأميركي لكرة القدم يلغي معسكره التدريبي في قطر

المنتخب الأميركي لكرة القدم ألغى الاتحاد الأميركي لكرة القدم معسكرا تدريبيا للمنتخب الوطني كان مزمعا تنظيمه في قطر، بسبب التطورات في الشرق الأوسط.

ويأتي ذلك إثر مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني «قاسم سليماني»، رفقة القيادي في الحشد الشعبي «أبو مهدي المهندس» بغارة أميركية في بغداد.

وقال الاتحاد الأميركي في بيان، السبت، إنه تقرر تأجيل سفر المنتخب إلى قطر، من أجل إقامة معسكر تدريبي، بسبب التطورات الأخيرة في المنطقة.

ولفت إلى أنه يتم البحث عن بدائل محتملة لتعويض هذا المعسكر مضيفا: «ننسق مع الاتحاد القطري لإيجاد فرصة أخرى في المستقبل القريب لتجربة المنشآت والمرافق العالمية في قطر».

والجمعة، أكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) مقتل سليماني في قصف جوي استهدف سيارتين على طريق مطار بغداد، بناءً على توجيهات من الرئيس «دونالد ترامب».

وقُتل سليماني ونائب رئيس «هيئة الحشد الشعبي» أبو مهدي المهندس، و8 أشخاص كانوا برفقتهما، إثر قصف صاروخي من جانب قوات أميركية استهدفت سيارتين على طريق مطار بغداد.

واتهمت واشنطن «سليماني»، في بيان، بأنه كان يعمل على تطوير خطط لمهاجمة دبلوماسيين وموظفين أميركيين في العراق والمنطقة.

وأشعل مقتل سليماني غضبًا في إيران التي توعدت بـ«رد قاسٍ»، فيما أعلن على إثره المرشد الإيراني علي خامنئي، الحداد في البلاد 3 أيام.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : السبت 04 يناير 2020
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com