اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

بدء سريان التهدئة في قطاع غزة

قطاع غزة يعمّ هدوء حذر قطاع غزة، منذ فجر اليوم الخميس، مع بدء سريان وقف إطلاق النار المبرم بوساطة مصرية وأممية بين حركة "الجهاد الإسلامي" والكيان الصهيوني بعد جولة من التصعيد ابتدأها الاحتلال باغتيال القيادي في ذراع الحركة العسكري "سرايا القدس"، بهاء أبو العطا، فجر الثلاثاء الماضي.
ورغم الهدوء، لم تغادر طائرات الاستطلاع الصهيونية أجواء قطاع غزة، ولا تزال تقوم بعمليات مسح جوي للقطاع.
وتوافقت المقاومة الفلسطينية والكيان الصهيوني على وقف إطلاق الصواريخ من غزة مقابل التزام جيش الاحتلال بوقف استهداف المدنيين المشاركين في "مسيرات العودة وكسر الحصار"، إضافة إلى عودة الاحتلال للالتزام بتفاهمات كسر الحصار المبرمة، أخيراً، وعدم العودة لسياسة الاغتيالات.
وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن حصيلة العدوان الأخير وصلت إلى 34 شهيداً من بينهم 6 أطفال و3 نساء إضافة إلى 111 إصابة بجراح مختلفة من بينهم 46 طفلا و20 امرأة.
وكان ثمانية فلسطينيين من عائلة واحدة استشهدوا في غارة إسرائيلية استهدفت منزلهم في منطقة البركة بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.
وقالت مصادر طبية إن الشهداء هم معاذ محمد سالم السواركة (7 أعوام)، ومهند رسمي سالم السواركة (12 عاماً)، ورسمي سالم عودة السواركة (45 عاماً) ووسيم محمد سالم السواركة (13 عاماً)، ويسرى محمد عواد السواركة (39 عاماً)، ومريم سالم ناصر السواركة (45 عاماً). وفي وقت لاحق أعلن عن انتشال جثماني شهيدين من تحت الأنقاض من العائلة ذاتها.
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الخميس 14 نوفمبر 2019
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2019®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com