اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

ثوار صيدا يدعمون انتفاضة لبنان بـ"الطرق على الطناجر"

الانتفاضة اللبنانية في مشهد جديد من يوميات الانتفاضة اللبنانية، قام متظاهرو مدينة صيدا اللبنانية بدعوة الأهالي الذين لا يستطيعون المشاركة بالمظاهرات إلى "الطرق على الطناجر" من شرفات منازلهم، الساعة الثامنة من مساء أمس الإثنين، كتعبير عن تأييدهم لمطالب المتظاهرين في الشوارع.
ويتجمع المتظاهرون في "ساحة إيليا" بمدينة صيدا حيث تحولت منذ انطلاق الانتفاضة اللبنانية، إلى أحد رموز هذه الانتفاضة في المدينة الجنوبية، وأغلق المتظاهرون صباح أمس الاثنين العديد من الطرقات، كما أغلقت العديد من المتاجر أبوابها استجابة لدعوة المحتجين.

ويعتبر "الطرق على الطناجر" مظهراً احتجاجياً متعارفاً عليه للاحتجاج على السلطة وتأييد الاحتجاجات الشعبية، وشارك النشطاء اللبنانيون عدة فيديوهات من حارات وشوارع صيدا تظهر الاستجابة الكبيرة من الأهالي.

كما شهدت مدينة صيدا دعوة لسائقي السيارات إلى إطلاق أبواق سياراتهم إذا كانوا مؤيدين للثورة "زمر إذا مع الثورة".

وكان لبنان شهد ليلة الأحد الاثنين مظاهرات حاشدة في مختلف المدن اللبنانية، واتفق المتظاهرون على العودة إلى التصعيد وقطع الطرقات رداً على عدم البدء في المشاورات اللبنانية لتشكيل حكومة جديدة، وكذلك جاءت هذه المظاهرات الضخمة في معرض الرد على خطاب الرئيس اللبناني ميشال عون وصهره رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل.
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الثلاثاء 05 نوفمبر 2019
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com