اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

مظاهرة للجالية المصرية بفرنسا تهتف برحيل السيسي

جالية المصرية بفرنسا يُنظِّم “ائتلاف الدفاع عن الديمقراطية في فرنسا”، عضو الائتلاف العالمي للمصريين بالخارج، اليوم السبت 5 أكتوبر 2019م، مظاهرة ضمن الحراك الداعم للمظاهرات المطالبة برحيل السيسي ونظامه الفاسد.

ودعا الائتلاف إلى الحشد والمشاركة في المظاهرة التي تنطلق من “بلاس تريكاديروا” بباريس، من الساعة الخامسة إلى الساعة الثامنة، مؤكدًا أنَّ الثورة مستمرة حتى تُحقق أهدافها من عيش وحرية وعدالة اجتماعية وكرامة إنسانية.

وخلال الأيام الماضية، شهدت العديد من المدن بعواصم العالم حراكًا ثوريًّا مناهضًا للانقلاب العسكري، ومطالبًا برحيل السيسي ونظامه، وإطلاق الحريات، ووقف نزيف الانتهاكات والجرائم التي لا تسقط بالتقادم.

وعلى مدار الأسبوعين الماضيين تخرج مظاهرات شعبية تطالب برحيل السيسي، بعدما نشر رجل الأعمال والفنان محمد علي والناشط السيناوي مسعد أبو فجر سلسلة فيديوهات تفضح فساد السيسي وعائلته وعصابة العسكر.

ودفع هذا الحراكُ الشعبيُّ نظامَ الانقلاب إلى إصدار عدة قرارات اقتصادية هزلية، تضمّنت خفض سعر البنزين 25 قرشًا، وقوبل ذلك القرار بسخريةٍ واسعةٍ على مواقع التواصل الاجتماعي، تجلَّت في تصدُّر هاشتاج “#مش_هنرضى_بالفتات” موقع “تويتر”.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : السبت 05 اكتوبر 2019
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com