Akhbar Alsabah اخبار الصباح

حرائق الأمازون ستؤثر على مصر

حرائق الأمازون قال رئيس هيئة الأرصاد الجوية أحمد عبد العال بأن حرائق غابات الأمازون تؤثر في المناخ العالمى بشكل عام ومناخ مصر بشكل خاص.

وأوضح أن قيام الإنسان بزيادة الاحتباس الحرارى في الأرض، والقضاء على المساحات الخضراء، أدى لظواهر الجوية العنيفة التي شهدها العالم مؤخراً.

وقال عبدالعال إلى أن أوروبا شهدت عواصف ثلجية لم تحدث من قبل، بالإضافة إلى الإعصار الذي حدث في أمريكا، كما شهد جنوب شرق آسيا مجموعة إعصارات مختلفة، إضافة إلى الجفاف الذي أصاب إفريقيا في بعض الأماكن، والفيضانات في أماكن أخرى.

وأضاف أن تلك الحرائق في الأمازون ستسبب تأثيرا في نسبة الأكسجين بالجو، وارتفاع نسب ثانى أكسيد الكربون وأول أكسيد الكربون الناتج عن الاحتراق، والذى سيكون غازا ساما عند دمجه مع الأمطار، لأنها ستكون أمطارا حمضية، الأمر الذي سيكون له تأثر سلبى في الأرض نفسها، وبالتالى تأثير خطير على صحة الإنسان والحيوان والنبات، لذا من الطبيعى أن يتأثر مناخ العالم بشكل كبير، وبالطبع مصر كذلك.

وعن أسباب اشتعال الحريق بغابات الأمازون أشار رئيس هيئة الأرصاد إلى أن جفاف الأوراق، والمناخ الجاف ساهما بشكل مباشر في اشتعال الغابات.

وتابع: «يمكننا مواجهة الكارثة المناخية للاحتراق، باللجوء إلى زيادة الرقعة الخضراء في العالم بطرق مختلفة».
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الثلاثاء 27 اغسطس 2019
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com