اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

حزب نداء تونس يرشح «وزير الدفاع» لانتخابات الرئاسة

وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي في مفاجأة من العيار الثقيل، رشح حزب نداء تونس الذي أسسه الرئيس الراحل قايد السبسي، رسميا، وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي للانتخابات الرئاسية القادمة منتصف الشهر المقبل.
وقال الحزب في بيان أصدره صباح اليوم الأربعاء: إنه "بناء على مخرجات اجتماع المكتب السياسي الموسع بتاريخ 1 أغسطس الجاري، التي فوض بموجبه لقيادة الحزب اتخاذ القرار النهائي في خصوص ترشيح عبد الكريم الزبيدي، وبعد الدرس قرّر الحزب مساندة ترشحه".
ولفت البيان إلى أن قرار الترشيح جاء وفقا "لما يحوزه الزبيدي من خصال الكفاءة والتجربة والنزاهة، والوفاء لنهج الزعيم الراحل الباجي".
وأضاف: "عبد الكريم الزبيدي كان رفيقا للزعيم والرئيس الراحل الباجي قايد السبسي، وكان داعما لمشروعه الهادف لخلق التوازن السياسي" . ودعا الحزب "مساندة ترشيح الزبيدي، ليكون رئيسا لتونس ويدعو كافة نوابه وهياكله ومناضليه ومناضلاته، في مختلف المواقع إلى الانخراط المطلق في مساندة هذا الترشح".
ويأتي إعلان ترشيح الزبيدي عقب ساعات من قرار مجلس شورى حركة النهضة، ترشيح عبد الفتاح مورو النائب الثاني لرئيس البرلمان لخوض انتخابات الرئاسة. وسيقدم الزبيدي ملف ترشيحه رسميا صباح غد الخميس، وسبق أن التقى بالرئيس المؤقت للبلاد محمد الناصر.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الأربعاء 07 اغسطس 2019
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2019®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com