اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

مواكب جماهيرية بالخرطوم الجمعة قبيل استئناف المفاوضات

مواكب جماهيرية بالخرطوم أعلن تجمع المهنيين السودانيين، عن انطلاق مواكب جماهيرية عقب صلاة الجمعة، للمطالبة بتجنب المحاصصة الحزبية، في حكومة الفترة الانتقالية، إلى جانب عقد ندوات مسائية في الأحياء للتنوير بالراهن السياسي.
وتأتي هذه الدعوة قبل يوم واحد من استئناف عملية التفاوض بين المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير، عقب اتفاق الأخيرة مع الجبهة الثورية بالعاصمة أديس أبابا، بشأن ترتيبات الفترة الانتقالية، وفق ما أعلنه الممثل الدائم للاتحاد الأفريقي لدى السودان محمد بلعيش.
وأشار تجمع المهنيين في بيان له إلى أن "الشوارع امتلأت الخميس الماضي بالثوار، وكان مطلبهم الالتزام بإعلان الحرية والتغيير، وتجنب المحاصصة الحزبية"، معتبرا أن "هذه المطالب تقترن بسلسلة مترابطة منها: الحرية والسلام والعدالة والوفاء للشهداء والمفقودين، ومحاسبة القتلة، وتسليم السلطة المدنية الانتقالية".
والخميس، شهدت مدن سودانية، مسيرات دعت إلى الالتزام بإعلان الحرية والتغيير وتشكيل الحكومة المدنية من الكفاءات الوطنية المستقلة، استجابة لقوى الحرية والتغيير.
وذلك عقب دعوات وجهها ناشطون خلال اليومين الماضيين، لتنظيم مواكب تتوجه لمقر "تجمع المهنيين" بالخرطوم، للمطالبة بالالتزام بميثاق "إعلان الحرية والتغيير" إثر تداول أنباء عن ترشيح حزبيين لمناصب وزارية، بينها رئاسة الوزراء الأسبوع الماضي.
سياسة | المصدر: عربي 21 | تاريخ النشر : الجمعة 26 يوليو 2019
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2019®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com