اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

السيسي يدعم ميليشيات حفتر بفرقة قوات خاصة لغزو العاصمة طرابلس

العاصمة طرابلس كشفت مصادر مصرية وليبية أن عبد الفتاح السيسي أمر فرقة عسكرية مصرية من قوات الصاعقة، وطائرة من نوع “رافال” الفرنسية، بالتوجه شرق ليبيا لدعم سعي جيش اللواء السابق خليفه حفتر احتلال العاصمة طرابلس.
وتزامن هذا مع ذلك قالت صحيفة Consortium News أن “تل أبيب تدعم حفتر عسكريا إلى جانب مصر والسعودية والإمارات وأن هذا الدعم جعل إسرائيل في تحالف أكبر مع هذه الدول، وبدأ هذا التنسيق بين حفتر والإسرائيليين عبر الإمارات عام 2015.
قالت المصادر إن لقاءات حفتر مع السيسي بالقاهرة مرتين متتاليتين أبريل ومايو الماضيين، وكذا اللقاءات المصرية الإماراتية العاجلة عقب هزائم قوات حفتر، انتهت للاتفاق على تكثيف الضربات الجوية للطيران المصري والإماراتي المنطلق من قواعد حفتر في شرق ليبيا، على مدينتي غريان وطرابلس.
وأنه مع استمرار هزائم قوات حفتر، قررت القاهرة نقل فرقة من قوات الصاعقة وخبراء عسكريين لشرق ليبيا مباشرة لدعم خطة هجوم جديد يعدها حفتر علي طرابلس وفتح جبهات جديدة من جهة بني وليد، بيد أن المصادر أكدت أن القوات المصرية ستقوم بتدريب قوات حفتر وتقديم الدعم الفني واللوجستي دون المشاركة مباشرة في المعارك.
وأكد أنباء إرسال سلطات الانقلاب فرقة من القوات الخاصة مدعومة بطائرة رافال لقاعدة الجفرة العسكرية، موقع “عين ليبيا” الإخباري التابع لحكومة الوفاق في طرابلس أمس، مؤكدا أن “الجفرة تشهد تحشيد عسكري غير مسبوق في محاولة ثانيه لهجوم قوات حفتر على العاصمة طرابلس”.
وقد أكدت مصادر محلية من مدينة مرسى مطروح المصرية أن امدادات عسكرية مصرية شوهدت تدخل الحدود الليبية عدة مرات منذ بدء هزيمة قوات حفتر ابريل الماضي ولا تزال.
وقالت إنها شملت عربات مدرعة وشاحنات تحمل مستوعبات حديدية يعتقد أنها تحتوي أسلحة وكميات من الذخائر، كانت قادمة من قاعد محمد نجيب العسكرية، ومتجهه لمدن شرق ليبيا؛ حيث قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الثلاثاء 16 يوليو 2019
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2019®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com