Akhbar Alsabah اخبار الصباح

الحوثيون يستهدفون مطار جازان السعودي بطائرة مسيّرة

مطار جازان السعودي أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في اليمن، اليوم الأحد، شنّها هجوماً بطائرة مسيرة على مرابض للطائرات الحربيّة السعودية في مطار جازان.

ونقلت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، عن مصدر في "سلاح الجو" لم تسمه، قوله إن "سلاح الجو المسير شنّ عملية هجومية بطائرة قاصف 2k على مطار جازان، واستهدف مرابض الطائرات الحربية".

وأضاف المصدر أن عملية الاستهداف "نفذت بعد رصد استخباراتي دقيق، وتم إصابة الهدف بدقة عالية".

وفيما لم يصدر تأكيد من السلطات السعودية على الاستهداف، قال مجلس الأمن القومي الإيراني، إن "تحليق طائرات مسيرة يمنية في عمق 800 كيلومتر داخل السعودية فضيحة مخزية لأكبر مشتر للسلاح في العالم".

والهجوم على مطار جازان هو الرابع خلال أيّام على مطارات سعودية، بعد استهداف مطار نجران ثلاث مرّات، الذي يضم مخازن أسلحة وبطاريات باتريوت.
وفي الرابع عشر من مايو/أيار، نفّذت سبع طائرات مسيّرة تابعة للحوثيّين هجمات استهدفت محطتين لنقل وضخّ النفط في منطقة الرّياض، في العمق السعودي.

وكانت السعودية قد أعلنت دعم منطقة نجران بأفواج أمنية جديدة، إذ تعد تلك المنطقة أحد أهداف الصواريخ التي تتهم الرياض الحوثيين بإطلاقها.

ودأب الحوثيون، في السنوات الأخيرة، على قصف الأراضي السعودية بصواريخ باليستية متوسطة وطويلة المدى، التي غالبا ما تنتهي باعتراضها بواسطة منظومة الدفاع الجوي السعودي.

ومنذ آذار/مارس 2015، يدعم تحالف عسكري، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلّفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفقا لوصف سابق للأمم المتحدة.
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الأحد 26 مايو 2019
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com