اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

قطر تقدم مساعدات بقيمة 460 مليون دولار للفلسطينيين

أمير قطر أعلنت وزارة الخارجية القطرية عن تقديم أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، مساعدات بقيمة 460 مليون دولار للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وكانت المقاومة الفلسطينية في غزة قد استطاعت فرض شروطها على الاحتلال الصهيوني بعد إطلاقها مئات الصواريخ على الكيان الصهيوني، ما أسفر عن مقتل عدد من الصهاينة وإصابة المئات منهم، وإجبارهم على الاختباء في الملاجئ طوال الأيام الماضية.

وصرح الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، بأن “القسام” نجحت في تجاوز القبة الحديدية وتضليلها؛ وذلك في تعقيبه على فشل القبة الحديدية التي يتفاخر بها الاحتلال الصهيوني في وقف معظم الصواريخ التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية على الكيان الصهيوني خلال الأيام الماضية، ردًّا على عدوانه على قطاع غزة.

وقال أبو عبيدة، في تغريدة له عبر حسابه على “تليجرام”: “لقد نجحت كتائب القسام بفضل الله في تجاوز ما يسمى (بالقبة الحديدية) من خلال اعتماد تكتيك إطلاق عشرات الصواريخ في الرشقة الواحدة”.

من جانبه أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، حازم قاسم، عدم قدرة أي قوة على الوقوف في وجه إرادة الشعب الفلسطيني في العيش بحرية وكرامة.

وقال قاسم، في تصريح صحفي: إن “جولة التصعيد الأخيرة بين المقاومة والاحتلال مثلت واحدة من حلقات صراع الإرادات بين المحتل الغاصب الذي يواصل عدوانه، وبين شعب يحتضن مقاومته ويصر على انتزاع حقه بالحرية”، مشيرا إلى أن “الحاضنة الشعبية للمقاومة وعلى الرغم من جرائم الاحتلال شكّلت واحدة من أهم عوامل الصمود والقدرة على المواصلة”.

وأضاف قاسم أن “إرادة شعبنا ومقاومته- وكما في كل مرة- انتصرت، وأن الوحدة الميدانية والسياسية للمقاومة شكّلت رافعة حقيقية لمطالب شعبنا، وأسهمت في تحقيق هذا الإنجاز الوطني”، مشيرا إلى أن قرار شعبنا ومقاومته هو كسر الحصار بكل السبل الممكنة، ولا تراجع عن هذا القرار.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الثلاثاء 07 مايو 2019
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com