اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

لماذا سيتظاهر السيسي ضد نفسه ؟

المظاهرات تبني مصر "قائد النظام المصري، عبد الفتاح السيسي سيشارك المصريين في التظاهر ضد نفسه" هذا ليس نوعًا من المزاح أو السخرية من قبل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، إنما هو تصريح واضح من السيسي نفسه.
وكان السيسي قد أعرب في كلمة له ألقاها أمس الأحد، عن استعداده للمشاركة في التظاهرات إلى جانب المصريين بشرط أن تكون تلك التظاهرات لبناء مصر، على حد تعبيره.
وقال السيسي في كلمته: "لو كانت المظاهرات تبني مصر أنا هنزل بالمصريين في الشارع ليل ونهار علشان نبني مصر، الدلع مش بيبني البلد، والبلد بتتبني بالعمل والإخلاص والاستقرار والسلام".
وتابع: "احنا بنعمل ده وبندفع دم في مواجهة الإرهاب، محدش هييجي يشتغل في مصر ويساعدنا لو مفيش استقرار وأمن".
السيسي قال بتجهم: "المصريون يمكنهم تحمل إجراءات اقتصادية أكتر وهما عندهم الوعي لاستحمالها، والدنيا كلها بتقول هما كان ممكن يستحملوها، وآه يستحملوا ويستحملوا أكثر منه لو كان في عمل جاد ومخلص لصالح الدولة".
كلمته تلك عن التظاهرات أثارت توجسات لدى النشطاء وسخرية لدى البعض الآخر الذين تساءلوا كيف سيتظاهر السيسي ضد نفسه؟ فيما أكد آخرون أن التظاهرات تخرج ليس لحل المشاكل، وإنما لإزالة مسببها وهو السيسي بحسب قول النشطاء.
عدد من النشطاء رأى أن حديثه عن المظاهرات ليس ضمن سياق الحديث وإنما زج بها خلال كلامه، معربين عن توجسهم من ذلك وأنه قد يشير إلى إتخاذ إجراءات حادة خلال المرحلة المقبلة، ستتدفع بالمواطنين إلى النزول إلى الشوارع للتظاهر، وسيقابلها تصعيدات أخرى من الأجهزة الأمنية.
سياسة | المصدر: عربي 21 | تاريخ النشر : الاثنين 06 مايو 2019
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com