اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

لأول مرة.. وفد يهودي يزور بلاد الحرمين

بلاد الحرمين كشفت الخارجية الصهيونية أن وفدا يهوديا سيقوم في وقت لاحق بزيارة إلى المملكة السعودية بناء على دعوة من رابطة العالم الإسلامي التي يوجد مقرها بمكة المكرمة.
ونشرت صفحة "إسرائيل تتكلم العربية" التابعة للخارجية الصهيونية تغريدة على حسابها على تويتر أكدت فيها أنه للمرة الأولى سيزور وفد يهودي المملكة استجابة لدعوة من رابطة العالم الإسلامي.
ونشرت الصفحة فيديو للأمين العام للرابطة الشيخ محمد العيسى خلال توقيع اتفاقية تعاون مع مؤسسة نداء الضمير الأميركية لتعزيز قيم الوئام ومحاربة التطرف.
وذكر موقع الرابطة أن الشيخ العيسى وقع اتفاقية تعاون مع مؤسسة نداء الضمير الأميركية لتعزيز قيم الوئام ومحاربة التطرف.
وأشار الموقع إلى أنه أيضا قدم تعازيه في ضحايا الهجوم الإرهابي على معبد يهودي في كاليفورنيا، مؤكدا أن ممارسات الكراهية والعنف والإرهاب محسوبة على أصحابها لا على الأديان.
وقال العيسى -في مقطع فيديو نشرته صفحة "إسرائيل تتكلم العربية" وسجل على هامش توقيع الاتفاقية المذكورة- إنه لا يمكن إطلاقا أنكار الهولوكوست ولا التقليل من شأنها.
وأضاف: أردنا أن نقول كلمة الحق تجاه هذه الجريمة النازية البشعة، وسنكون ضد أي فكر أو نظرية تنكر هذه الجريمة.
وبشأن خلفيات زيارته لمؤسسة نداء الضمير الأميركية، قال العيسى إن القيم الإسلامية والإنسانية هي التي دفعته لتلك الزيارة، مؤكدا أن وفدا من الهولوكوست سيقوم بزيارة للمملكة بدعوة واستضافة من رابطة العالم الإسلامي.
سياسة | المصدر: الجزيرة | تاريخ النشر : السبت 04 مايو 2019
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com