اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

حكومة الإنقلاب تُقرر إخلاء حي الخليفة بالقاهرة

حي الخليفة بالقاهرة قررت حكومة العسكر تحت قيادة "عبد الفتاح السيسي" إخلاء حي الخليفة الذي يُعتبر من أقدم أحياء القاهرة، بحجة أن العقارات آيلة للسقوط، دون توفير مأوى للأهالي المطرودين من منازلهم.
وكان أخر إخلاء قد شمل 11 أسرة، تضمّ كلّ واحدة منها ما بين 4 و6 أفراد، عقب ظهور تصدعات في ثلاثة عقارات متجاورة، من دون توفير أماكن بديلة للإيواء، ما أجبر المواطنين على ترك جميع متعلقاتهم الشخصية وأغراضهم الخاصة في الشوارع.
ومن جانبه قال "محمد عبد المطلب" البالغ من العمر60 عامًا في تصريحات للعربي الجديد، أنّه طرد من منزله بحجة أنّ المكان آيل للسقوط، مُضيفًا: كنت أعيش في المبنى، وأعلم أنّه آيل للسقوط، لكن لا مفر من ذلك، فهو يأوينا في كلّ الأحوال.
وأشار عبد المطلب إلى أن الوضع الآن انقلب تماماً، إذ بتنا نأكل ونشرب وننام في الشارع أطفالنا صغاراً وكباراً نالوا نصيباً كبيراً من الشقاء، مُتسائلاً أين البديل من جانب الحكومة ونحن نعيش في ظروف صحية واجتماعية صعبة؟
واختتم عبد المطلب تصريحاته مؤكدًا على أن هناك نحو 25 منزلاً مُهدد أصحابها بالطرد، بسبب ظهور تصدعات جعلت من العقار آيل للسقوط.
كما أضاف "شكري سعيد" أحد المطرودين من العقار نفسه قائلاً: الحكومة تركتنا في العراء، والأهالي الآخرون هم الذين جلبوا إلينا حُصراً وقطع قماش نفرشها على الأرض كي نجلس وننام فوقها.
وطالب سعيد بضرورة توفير وحدات سكنية بديلة بشكل سريع، خصوصاً أن هناك فتيات ونساء لا يجوز تركهن في الشارع كما يحصل الآن.
يُجدر الإشارة إلى أنّ حيّ الخليفة سمّي بهذا الاسم، لأنّ الظاهر بيبرس سلطان مصر والشام المملوكي أسكن فيه عائلات الخلفاء العباسيين ممن جاءوا إلى مصر بعد سقوط بغداد على أيدي المغول، وكان هدفه إحياء الخلافة العباسية‏.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الثلاثاء 09 إبريل 2019
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com