اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

مصرع وإصابة 40 شخصا في تصادم بالبحيرة

سيارة نقل بمقطورة حلقات مسلسل “دماء على الطريق” مستمرة حتى الآن، فكل يوم نستيقظ على حوادث الطرق التي تخلف وراءها الكثير من الضحايا الجدد.

وشهدت مصر، صباح اليوم الثلاثاء، حادثًا مأساويًا راح ضحيته العديد من الغلابة من أهل مصر، حيث لقى 6 أشخاص مصرعهم وأصيب 34 آخرون فى حادث تصادم سيارة نقل بمقطورة بـ3 سيارات ميكروباص على طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي، بالقرب من قرية معمل القزاز بكفر الدوار.

والمتوفون فى الحادث هم: عبد الرحمن عبد الكريم زكى، جمعة عبد العزيز محمد، بركات سعد، سامى عبد الفتاح سرحان، أحمد ياسر عطية، رمضان سالم سرحان.

وتم نقل المصابين إلى مستشفيات دمنهور وكفر الدوار والإسكندرية، والجثث إلى مستشفى كفر الدوار. كما توقفت الحركة المرورية على طريق مصر الإسكندرية الزراعي بسبب الحادث.

أكثر المحافظات وقوعًا للحوادث

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فإن مصر تُعد من أسوأ 10 دول في حوادث الطرق على مستوى العالم، وتتعد نسب وقوع الحوادث من محافظة لأخرى عام 2017، مقارنةً بنسبة التكدسات المرورية فجاءت كالآتي:

القاهرة والدلتا 48%، القناة وسيناء 13%، شمال الصعيد 17%، جنوب الصعيد 12%.

أكثر السيارات تعرضًا للحوادث حسب الجهاز المركزي للتعبئة والنقل هي: سيارات النقل العام تمثل نحو 40%، و34% للسيارات الملاكي، و9% لسيارات الأجرة، و10% سيارات أخرى.

مصر الأولى عالميًا

تفقد مصر مواطنًا كل نصف ساعة تقريبًا نتيجة حوادث الطرق، ففي حين يتراوح المعدل العالمي لقتلى حوادث الطرق بين 10 و20 شخصا لكل 10 آلاف مركبة، يصل هذا المعدل في مصر إلى 25، أي يزيد بنسبة 150% على المعدل العالمي، ففي حين يتراوح المعدل العالمي لقتلى حوادث الطرق بين 4 و20 شخصا لكل 100 كيلو متر، فهذا المعدل يصل في مصر إلى 131 قتيلا، أي نحو 30 ضعف المعدل العالمي، ومن حيث مؤشر قسوة الحوادث، فمصر تفقد 22 مصابًا من بين كل 100 مصاب في هذه الحوادث، بينما المعدل العالمي لا يزيد على 3 قتلى لكل 100 مصاب.

وأكد تقرير منظمة الصحة العالمية، أنه يموت 1.3 مليون شخص سنويًا بسبب حوادث الطرق، ويعاني ما بين 20 إلى 50 مليون شخص من إصابات غير مميتة، ويقدر أن إصابات الطرق تشكل 1.7% من مجمل السنوات التي يعيشها المصاب بالإعاقة.

وأكد التقرير أن مصر احتلت النسبة الأعلى في وفيات حوادث الطرق على مستوى العالم بمعدل 41.6 لكل 100 ألف نسمة، طبقا لدراسة استقصائية أعدتها المنظمة، تم البدء فيها منذ عام 2012 وانتهت في 2014، وشملت 178 بلدًا، وترتفع معدلات الإصابة والوفيات بين الشباب، ويؤدي أيضًا فقدان الدخل إلى تأثر الأسر والمجتمعات.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الثلاثاء 05 مارس 2019
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com