اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

عقاب نظام السيسي الجديد للمعارضين

منع الزيارة دشن ناشطون حملة ضد منع الزيارة عن المسجونين السياسيين في مصر، ويبلغ عددهم حوالي 60 ألفاً حسب منظمات حقوق الإنسان، ودعوا للتدوين عبر وسم #منع_الزيارة_جريمة، منددين بسياسة النظام العسكري. وانتشرت أسماء وصور معتقلين ومعتقلات يعانون من منع ذويهم من زيارتهم، رغم وجود قانون يمنح حق الزيارة للمسجونين.

وكتبت مكة: "‏‎#منع_الزيارة_جريمة.. حبس العلماء والشرفاء طبيعة الدولة البوليسية".
وغرد صفي الدين: "‏‎#منع_الزيارات .. الوسيلة الجديدة التي يعاقب بها العسكر المعتقلين السياسيين.#منع_الزيارة_جريمة".
وتساءلت مها: "‏‎#منع_الزيارة_جريمة.. ألم يستكف العسكر من اعتقال الأبرياء وتلفيق التهم إليهم حتى يقوموا بمنع الزيارة عنهم أم انهم يتلذذون بهذا الظلم والعدوان والاستبداد والبطش؟".

وهتفت ريتاج: "‏‎#منع_الزيارة_جريمة.. هاتوا اخوتنا من الزنازين". بينما قال نور: "‏‎#منع_الزيارة_جريمة.. مرة الدم بالإعدام ومرات خارج القانون والاجآف لم نعرف أحياء أو أموات".
وكتبت حورية: "‏‎#منع_الزيارة_جريمة.. الزيارة حق أساسي.. مش كفاية بتعتقلوهم وتعذبوهم لمجرد انهم بيدافعوا عن حقهم وحق أولادهم".
وأشارت منة: "‏‎#منع_الزيارة_جريمة.. حق مكفول للمعتقل في المواثيق المحلية والعالمية، ولكن من أهدر الدماء لن يحفظ الحقوق، ومن أراد الخلاص من معارضيه لن يتوقف عن الانتهاكات بحقهم، هذا هو الانقلابي عبدالفتاح السيسي وأعوانه ونحن من تركناهم".

وذكر صاحب حساب "ابن الثورة": "‏‎#منع_الزيارة_جريمة.. أصدر نائب عام الانقلاب قرارا بمنع الزيارة عن المعتقلين السياسيين، في ثلاثة سجون مختلفة، وهم: سجن برج العرب بمحافظة الإسكندرية، وسجن طرة شديد الحراسة العقرب، وملحق مزرعة طرة".
ولخص حساب "مصر بلدي" القصة: "‏‎#منع_الزيارة_جريمة.. اخطف.. اخفي.. عذب.. اسحل.. كهرب.. دمر نفسي وفي الآخر اظهر وامنع الزيارة".

وأشار أحمد: "‏‎#منع_الزيارة_جريمة.. قرار المنع رغم حصول أسر المعتقلين على تصاريح رسمية من النيابة العامة بالزيارة، وكان أبرزهم: إسلام خليل، وحازم عبد العظيم، وعبد الفتاح البنا، ويحيى القزاز، وأحمد دومة".

وتابع ‏‎#منع_الزيارة_جريمة.. وضمت القائمة أيضاً: محمد أكسجين، وعبد المنعم أبو الفتوح، ومحمد القصاص، وحمدي الفخراني، وسيد مشاغب، وسامح سعودي، وأحمد أبو علم، وشادي الغزالي حرب".
سياسة | المصدر: العربي الجديد - أحمد عزب | تاريخ النشر : السبت 16 فبراير 2019
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com