اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

السيسي في ورطة بسبب حوار “سي بي إس”

السيسي cbs كشفت مصادر مصرية عن صدور تعليمات صارمة من مؤسسة الرئاسة بالامتناع عن التعليق على حوار الجنرال عبد الفتاح السيسي مع قناة “سي بي إس”، الأمريكية، وكذلك على بيان القناة نفسها بشأن محاولة منع البث، وهي المقابلة التي تخللتها مواقف اعترف فيها السيسي للمرة الأولى بما يشبه الاحتفاء، بعلاقات غير مسبوقة مع الكيان الصهيوني، وبخوض حرب سيناء جنبا إلى جنب مع جيش الاحتلال، مع مواصلة نهجه المعروف بإنكار الحالة الكارثية لحقوق الإنسان في مصر، نافيا وجود أي معتقل سياسي في مصر.

وفي السياق ذاته، كتبت “عربي 21”: لهذه الأسباب يخشى السيسي من إذاعة حواره مع CBS (شاهد).. فقد أثارت تصريحات قناة CBS الأمريكية عن ممارسة السفير المصري بالولايات المتحدة الأمريكية ضغوطًا عليها لعدم إذاعة حوار أجرته قبل أيام مع رئيس نظام الانقلاب العسكري بمصر عبد الفتاح السيسي، عدة تساؤلات عن أسباب تخوف السيسي من إذاعة اللقاء، الذي كشفت القناة الأمريكية عن فقرات منه.

حيث نفى السيسي وجود معتقلين سياسيين بمصر، منتقدا تقارير المنظمات الحقوقية الدولية مثل هيومن رايتس واتش، التي أعلنت وجود 60 ألف معتقل سياسي بالسجون المصرية، كما تهرب السيسي حسب تأكيد القناة الأمريكية من الإجابة عن تساؤلات متعلقة بالمجزرة التي شهدها ميدان رابعة العدوية في آب 2013، وهل كان هو الذي أصدر الأمر بالفض أم لا.

في إطار متصل كشفت تقارير صحفية عن أن السيسي وجه لومًا قاسيًا لرئيس المخابرات العامة عباس كامل، ولرئيس الهيئة العامة للاستعلامات ضياء رشوان، بعد إحراجه من قِبَل المحاور الأمريكي الذي أجرى اللقاء، مطالبًا بعدم إذاعته بأية طريقة.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : السبت 05 يناير 2019
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com