اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

تحذيرات من توقف الخدمات الصحية في غزة

الخدمات الصحية في غزة حذرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، من توقف خدماتها في عدد من مراكزها خلال أيام، بسبب تفاقم أزمة الوقود في القطاع خلال الفترة الماضية.

وقال أشرف القدرة، الناطق باسم الوزارة، في تصريح صحفي، إن “وزارة الصحة تحذر من توقف عدد من خدماتها خلال أيام جراء أزمة الوقود”، مشيرا إلى أن الوزارة تتبع إجراءات تقشفية في مستشفياتها ومراكزها الصحية.

يأتي هذا في الوقت الذي يفرض فيه الكيان الصهيوني ونظام الانقلاب في مصر حصارا مشددا على قطاع غزة منذ عدة سنوات، فضلا عن رفض محمود عباس دفع أي نفقات تشغيلية لوزارة الصحة في غزة؛ سواء فيما يتعلق بثمن الوقود الذي تشغل به الوزارة مراكزها أو الطعام أو مصاريف عمليات التنظيف.

من ناحية أخرى، أدان عضو المكتب السياسي لحركة حماس ورئيس مكتب العلاقات الوطنية فيها حسام بدران حملة الاعتقالات الواسعة التي شنتها أجهزة السلطة في الضفة المحتلة على خلفية سياسية، مؤكدا أنها تصب في مصلحة الاحتلال، وقال بدران، في تصريح صحفي: “لا تزال بوصلة أجهزة السلطة الأمنية بالضفة الغربية مصوبة بالاتجاه الخطأ، عندما تسلط قوتها وجبروتها ضد أبناء شعبها من خلال الاعتقال السياسي والملاحقة الأمنية”.

وأشار إلى أن الاعتقالات طالت عددا كبيرا من أبناء شعبنا، في حين يعيث الاحتلال فسادا وإجراما ضد شعبنا من خلال الاقتحامات والاعتقالات والتهويد والاستيطان، وأضاف بدران: “إذ ندين هذه الحملة ونندد بسياسة القمع الممارسة من تلك الأجهزة، لنؤكد رفض هذا المسار الخطير والذي يصب في مصلحة الاحتلال”.

وأكد بدران على “أن ذلك لن يجلب لشعبنا سوى الشرذمة والضعف، في الوقت الذي نحن بأمس الحاجة لرص الصفوف والوحدة لمواجهة التحديات والممارسات العدوانية والمخططات الصهيوأمريكية التي تستهدف القدس والضفة الغربية خاصة، والحقوق الفلسطينية عامة.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الخميس 03 يناير 2019
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com