اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

لواء سابق عن ضحايا المريوطية: الحمد لله مش أمريكان!

ضحايا المريوطية ما إن استوعب المصريون خبر انفجار المريوطية، إلا وبدأت مخاوف قطاع كبير من المصريين من استغلال قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي هذا الحادث في فرض مزيد من القمع والاعتقالات والتصفية.

ولم تُكذب داخلية الانقلاب الخبر أو ترغب في أن تذهب التخمينات هباء، حيث أعلنت صباح اليوم عن اغتيال 40 فردًا، وصفتهم بأنهم “مسلحون”، في كل من “مدينة 6 أكتوبر وشمال سيناء”، على نفس طريقتها المعتادة، من الزعم بتبادل إطلاق نار مع الضحايا، ثم تصويرهم وإخفاء وجوههم ووضع أسلحة بجوارهم.

ليظهر بعدها الوجه القبيح لنظام الانقلاب على المستوى الإعلامي والرسمي، والتي بدأت عليها ماكينات الانقلاب في الترويج لضرورة التخلص وقتل كل من يعارض سياسة عبد الفتاح السيسي، والعمل فورًا على تعديل الدستور، وفتح المدد الرئاسية، وإعطاء السيسي تفويضًا جديدًا بالقتل والاعتقال والقمع، لتدخل البلاد في نفق مظلم آخر من الاستعباد والقتل والانهيار، بعد موجات الخمس سنوات السابقة.

ليسوا أمريكيين

وفي تعليق يوضح مدى الهمجية التي يتصف بها نظام الانقلاب ومؤيدوه، كشف أحد نواب برلمان العسكر وأحد لواءاته السابقين، اللواء فاروق المقرحي، عن نظرة نظام الانقلاب للإنسان، حينما حمد الله على أن “السائحين مش أمريكان”، وأن الإنسان يختلف في أهميته بحسب جنسيته، وليست آدميته.

وشنَّ نشطاء حقوقيون هجومًا حادًّا على “سيادة اللواء”، فقال الناشط والباحث في المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، إسحاق إبراهيم، على صفحته بفيسبوك: «كلام المقرحي مش رأي مسئول واحد.. ده اتجاه عنصري بغيض سائد عند كثير من المسئولين، مش مهم ما الضحايا مش أمريكان ولا أوربيين. وبنفس المنطق في أحداث تانية مش مهم الضحايا مصريين أو مسيحيين أو غلابة».
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : السبت 29 ديسمبر 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com