اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

#شهادة_حق_لمرسي في مواجهة #ارحل_ياسيسي

ارحل ياسيسي بين عودة المطالبة برحيل عبد الفتاح السيسي، وشهادة حق للرئيس الشرعي محمد مرسي، كان تفاعل رواد مواقع التواصل، فدشنوا وسم "#شهادة_حق_لمرسي" دونوا فيه عن سنة حكمه. وأعاد ناشطون التدوين على وسم "#ارحل_ياسيسي" الذي تصدر منذ فترة قائمة الأكثر تداولا المصرية والعالمية.

وكتبت رنا علي: "‏‎#شهادة_حق_لمرسي.. بِاسم الرئيس أسرع مرسي مع وزيره الإخواني بَاسم عودة الذي تعاون معه لكفاية المصريين من القمح أساس غذائهم ووعد بكفاية كاملة من القمح المصري خلال عامين وتحرك على الأرض فأمر ببناء الصوامع واستنهض همة رجال البحث العلمي في تحسين محصول القمح وشجع الفلاح".

وغرد أحمد السيد: "‏‎#شهادة_حق_لمرسي.. وعلى ذكر الشهادات، هناك شهادة أخرى مطلوبة وأكثر إلحاحا تتعلق بنظافة يد الرئيس المخطوف في السجن ممنوعا من الكلام والدفاع عن نفسه بينما الأوغاد يخترعون كل يوم قضية تستهدف الطعن في ذمته المالية وتسعى إلى مصادرة كل ما يملك من حطام الدنيا القليل".

وذكر معاذ: "‏‎#شهادة_حق_لمرسي.. وقفت كالجبال مع إخواننا فى غزة وكان لك دور رئيسي فى إنهاء الحرب على غزة". وقارنت ياسمين: "‏‎#شهاده_حق_لمرسى.. كان نظيفا وتنازل عن راتبه الشهري وكثير من التنازلات قدمها من أجل بناء مصر ويأتي السيسي ليجعل المصريين يربطون الحزام على بطونهم ويقنعهم بأننا دولة فقيرة".

وكتب رمزي الباشا: "‏هو الرئيس الذي عرف أهم شيء تحتاجه مصر وهو استقلالها من السيطرة و النفوذ الخارجي فكان شعاره 1- يجب ان نمتلك غذائنا 2- نصنع دوائنا 3- نصنع سلاحنا. #شهادة_حق_لمرسي".

وفي وسم #ارحل_ياسيسي كتبت زهرة: "‏خمس سنوات قهر وعذاب ..كم بيت في مصر فيه شهيد .. وكم بيت يتعذب بوجود معتقل له في معتقلات العسكر.. وكم أرملة.. وكم أم ثكلى.. وكم طفل يتيم.. وكم أسرة كانت ميسورة الحال والآن هي تحت خط الفقر.. ألم يكفكم هذا.. كل ما نطلبه من الشعب يوم واحد ‎#عصيان_مدني.. فقط اجلسوا بمنازلكم هو ده شئ صعب؟! #ارحل_ياسيسي".

وقال شريف: "‏احنا فقرا قوي بس معانا 140 مليار لمرافق العاصمة اللي محدش من الغلابة هيشم ريحتها واللي بنعايرهم كل يوم بحقوقهم الأساسية .. إلا هو السرير في المستشفي بيتكلف 7.5 مليون؟؟ عادي اذا كان الفصل في مدرسة قبل كده طلع بيتكلف 4 مليون. #ارحل_ياسيسي #ارحل_يا_سيسي".

وغرد محمد: "‏كنا كلنا سعادة في صنع حلم وهدف مشترك وتحسين معيشة البسطاء بتحقيق العدالة الاجتماعية ولكن انقلبوا علينا بليل.. لن نترككم تنعمون ما دمنا موجودين. ‎#ارحل_ياسيسي".

وطالب صاحب حساب "خبير تويتر الاستراتيجي": "‏‎#ارحل_ياسيسي .. بلا نحمده بلا ميكروباص خلينا في مصيبة تعديل الدستور". وعلق محمد طاهر: "‏‎#ارحل_ياسيسي.. رجل الفكاكة الأول بيوجه أسئلة وبيمتحن المحافظين، منزوع الجدوى، إللي قال لأستاذ دكتور: أنت دارس الكلام ده قبل ما تقوله، وطلع إنه لا يقوم بدراسة جدوى، يا أخوانا قولنا مفيش منقلب بيعمل انقلاب عسكري لغيره، فينك يا جبهة الخراب، المفروض دول يتحاكموا بتهمة الغباء السياسي".

وتساءل صاحب حساب "جفت محبرتي": "‏طب أنا قادر أستوعب الرجل الغلبان سواء كان عامل أو فني أو فلاح أو إداري وعايش يومه بيوم ومش ملاحق على متطلبات الحياة أنه مابيثورش.. اللي مش قادر أستوعبه الطبقة الوسطى اللي من العلماء والمفكرين والمثقفين والأطباء والمهندسين والمحامين والصيادلة مش بيثورا ليه؟؟ #ارحل_ياسيسي".

وذكر محمود مصطفى: "‏ﻻ تبنى البلاد بالبطاطس.. لا تبنى بالبص من أقوال طبيب الفلاسفة بلحهقراط...‎ #ارحل_ياسيسي".
سياسة | المصدر: العربي الجديد - أحمد عزب | تاريخ النشر : الأحد 16 ديسمبر 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com