اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

ترحيل 28 مصريا من ليبيا بتهمة الهجرة غير الشرعية

الهجرة غير الشرعية كشف جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية والدوريات الصحراوية في مدينة طبرق الليبية، السبت، عن ترحيل 28 مصريا، بتهمة الهجرة غير الشرعية، عبر منفذ إمساعد الليبي.

وأفادت السلطات الليبية في المنطقة بأن المصريين المرحلين تم توقيفهم إثر تسللهم عبر الأسلاك الشائكة على الحدود بين البلدين.

وقال الناطق باسم جهاز مكافحة الهجرة، أحمد جبريل الشاعري، في تصريحات صحفية، “إن أكثر عدد من المهاجرين غير الشرعيين الذين نقوم بترحيلهم باستمرار أسبوعيا هم من الجنسية المصرية الذين يتسللون عبر منفذ إمساعد البري أو عن طريق الأسلاك الشائكة ما بين الحدود الليبية والمصرية أو عن طريق منطقة بحر الرمال العظيم جنوب واحة الجغبوب”.

وأضاف جبريل أن الجهاز الذي يعمل بقه قام بتسليم الـ 28 شخصا للجانب المصري عبر منفذ السلوم البري وتوقيع تعهد بعدم تكرار هذا الأمر وضرورة أن يكون الدخول إلى ليبيا بأوراق صحيحة عن طريق الجهات الرسمية.

وطالب الناطق باسم الجهاز العمال الأجانب في مدينة طبرق بضرورة إنهاء وتسوية إجراءاتهم من حيث الشهادة الصحية وأوراق الإقامة وغيرها وإلا سيعتبرون مهاجرين غير شرعيين وسيتم ترحيلهم على الفور.

وكشفت وسائل إعلام ليبية أن حركة الهجرة غير الشرعية تنشط على الشريط الحدودي الممتد من منطقة إمساعد شمالا إلى واحة الجغبوب وبحر الرمال العظيم جنوبا بمسافة يصل طولها إلى نحو 650 كلم.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الأحد 16 ديسمبر 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com