اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

استقالة ليبرمان إعلان فشل وهزيمة والقادم أعظم

استقالة ليبرمان أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن استقالة وزير الحرب الصهيوني أفيغدور ليبرمان من منصبه، هي "إعلان فشل وهزيمة" للاحتلال الصهيوني، محذرة في ذات الوقت الاحتلال من مغبة اختراق تفاهمات التهدئة.

واعتبر القيادي في حركة "حماس"، النائب مشير المصري، أن استقالة ليبرمان، هي "إعلان فشل وهزيمة للاحتلال، وهي انتصار سياسي لشعبنا، يضاف للانتصار العسكري لمقاومتنا الفلسطينية".

وأضاف في تصريح خاص لـ"عربي21": "وهذا دليل على أن المقاومة باتت تثبت معادلات، ليست فقط في المواجهة العسكرية الميدانية، بل باتت تربك حسابات الاحتلال".

وأكد المصري، أن "المقاومة باتت تخلط الأوراق في الساحة الصهيونية، وتسقط قيادات ورموزا في دلالة على أن من يواجه المقاومة ميدانيا، فمصيره إما قتل أو جرح أو أسر أو أن يصاب بعاهة نفسيه، ومن يواجهها عسكريا وسياسيا فمصيره السقوط، والخروج من الحياة السياسية أو فقد أوراقه".

وشدد على أن ما جرى "يسجل للمقاومة الفلسطينية، من خلال وحدة موقفها عبر غرفة العمليات المشتركة، ومن خلال إدارتها الحكيمة للصراع مع العدو، وتوجيه ضرباتها النوعية والمحسوبة، إضافة لاستطاعتها فرض معادلات جديدة في طبيعة تطور الصراع مع العدو؛ فالقصف بالقصف، والدم بالدم، والبناية بالبناية، والانتصار بالسقوط السياسي للحكومة الصهيونية".

وحول تفكير الحكومة الإسرائيلية بشن أي عدوان جديد على قطاع غزة، قال القيادي في "حماس": "نحن ملتزمون ما التزم الاحتلال بتفاهمات التهدئة، وضمانة ذلك هو الصاروخ وصاروخ كورنيت ويقظة المقاومة والأيدي على الزناد".

وأضاف: "ضمانة ذلك أيضا، هي وحدة المقاومة وإدارتها الحكيمة للمعركة مع العدو الصهيوني"، لافتا إلى أن "ما خاضته المقاومة في الساعات الماضية، هو جولة سريعة بأدوات محدودة".

وحذر المصري، العدو الصهيوني من مغبة اختراق تفاهمات التهدئة، أو ارتكاب أي جريمة ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، لأن القادم أعظم، وسيرى أكثر مما سمع.
سياسة | المصدر: عربي 21 | تاريخ النشر : الأربعاء 14 نوفمبر 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com