اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

تأسيس مركز لمنع الاحتكار.. هل سيطبق على الجيش؟

مركز لمنع الاحتكار كتبت “المصري اليوم”: (وقف الدعم لـ4 ملايين مواطن بسبب “أخطاء البطاقات”.. انتهاء عمليات التحديث الأربعاء.. و3.5 مليون لإضافة المواليد الجدد)، وبحسب “اليوم السابع”: (الأربعاء.. آخر موعد لتحديث بيانات بطاقات التموين.. “التموين”: إيقاف البطاقات الممتنع أصحابها عن لتحديث الخميس.. وتسجيل بيانات 4.2 مليون مولود). وكتبت التحرير: (الإسكندرية بلا خبز.. سقوط المنظومة يثير غضب المواطنين).

في المقابل كتبت صحيفة عربي 21: (مصر تؤسس مركزا لمنع الاحتكار.. هل ستطبقه على الجيش؟ حيث قلل خبراء ومحللون اقتصاديون من جدوى خطط الحكومة المصرية لإنشاء مركز دولي لمنع الممارسات الاحتكارية وحماية المنافسة نهاية نوفمبر الجاري. وأعربوا في تصريحات لـ”عربي21″ عن شكوكهم في قدرة المركز على ممارسة دوره المنوط به في ظل هيمنة القوات المسلحة المصرية، ورجال الأعمال على مفاصل الاقتصاد.

وأكدوا أن الاحتكار، الممتد منذ عقود، سيبقى السمة الأبرز في مصر؛ خاصة مع تشابك مصالح طغمة من الجيش مع حفنة من رجال الأعمال، ورجال الدولة العميقة. وزعم رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية المصري، أمير نبيل، في تصريحات صحفية أن المركز سوف يستحدث قوانين لحماية المنافسة وضمان حرية السوق؛ بهدف أن تقود مصر سياسات المنافسة بالمنطقة.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الأحد 04 نوفمبر 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com