اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

مقايضات وضرب وفضائح في انتخابات “الجبلاية”

فنادق مدينة السادس من أكتوبر لم تسلم الانتخابات التكميلية وعمومية اتحاد الكرة، أمس الثلاثاء، من الفضائح؛ بعدما شهدت اشتباكات بين ممثلي سوهاج وقليوب، وصلت للضرب بالأيدي، أثناء إقامتها بأحد فنادق مدينة السادس من أكتوبر.

وأقيمت أمس الانتخابات التكميلية لاتحاد الكرة، لاختيار عضوين على منصبي حازم وسحر الهواري، بعد إسقاط عضويتهما لتورطهما في أحدى القضايا.

ودخل 4 مرشحين في الانتخابات التكميلية، اثنان على مقعد الرجل وهما أحمد شوبير وعاصم مرشد رئيس مركز شباب كوم حمادة. فيما تنافست على مقعد المرأة دينا الرفاعي وشيماء منصور، بعد انسحاب صفية عبد الدايم، المساعد الإداري لمكتب “فيفا” لتطوير كرة القدم بدول شمال وشرق إفريقيا، ويبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية 222 عضوًا، وأسفرت الانتخابات غن فوز شوبير ودينا الرفاعي بالمقعدين.

فضائح بالجملة

وكشف فايز عريبي، رئيس نادى طنطا، أن الأجواء التي تمت فيها الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم والانتخابات التكميلية، كانت أشبه بالمهزلة؛ حيث كان التنظيم سيئًا للغاية، ويسيء للمنظومة الكروية بشكل عام.

واعتبر، في تصريحات صحفية، أن الانتخابات التكميلية كانت سقطة مدوية للجبلاية التي فشلت في تنظيم اجتماع ضم 200 من أعضاء الجمعية العمومية”.

وقال: “تحدثت بمنتهى الصراحة والوضوح، وأبلغت مسئولي الجبلاية بأن ما حدث فضيحة وإهانة، في ظل الخروج عن النص والتجاوزات والتصرفات التي لا تمت للروح الرياضية بأي صلة”.

وشدد رئيس طنطا على أنه لا يشرفه التواجد في مثل تلك الأجواء والمناخ غير صحي، وأنه لولا الانتخابات ما تواجد في اجتماع الجمعية العمومية”.

مقايضة من أجل الفوز

بدروه، قال الإعلامي كريم حسن شحاتة، إن أجواء انتخابات اتحاد الكرة جاءت بطريقة سيئة ولا تشرف الكرة المصرية ومحترفيها.

وأضاف في برنامجه”كورة كل يوم”: وصلتني تسريبات مما حدث في كواليس الجمعية ومنها: أن المرشح أحمد شوبير أبلغ مسئولي الأندية ومراكز الشباب بعملية مقايضة من أجل فوزه في الانتخابات التكميلية، وهي عدم تنفيذ خطة دورى الدرجة الثانية من مجموعة واحدة، والإبقاء على ثلاث مجموعات كما هي.

وقال: حدث اتفاق بين الأندية و”شوبير” على تنفيذ ذلك، وهو مارفضه مجدي عبد الغني الذي أكد أن هذا لايصح، وأنه لا يشرفه العمل في مثل هذة البيئة.

الإجابة.. شوبير

وكشف مصدر مقرب من اتحاد الكرة كواليس ما حدث؛ حيث دخل الإعلامى ولاعب الأهلي السابق أحمد شوبير الانتخابات التكميلية لاتحاد كرة القدم وفي جعبته تهديدات لأعضاء الاتحاد بفضح وكشف المستور.

وحاول “شوبير” وفق المصدر تهديد هاني أبو ريدة من أجل فوزه وتنفيذ وعد الأخير بوليه نائب رئيس الاتحاد.

وتابع المصدر: عندما علم “شوبير” بفوزه بالمقاعد وأن عدد 66 صوتًا لم يمنحوه طالب بالكشف عن الأسماء من أجل “العقاب” وهو ما أدى لاشتبكات بالأيدي خاصة من ممثلي الصعيد.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الأربعاء 31 اكتوبر 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com