اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

منصف المرزوقي: نظام السيسي أغبى نظام عرفته مصر

منصف المرزوقي هاجم الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي، نظام قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، واصفا إياه بأنه “أغبى نظام عرفته مصر”.

وقال المرزوقي، في حواره مع برنامج “كل الأبعاد” على قناة “وطن”، مساء الأربعاء: إن السيسي لا يدل على عبقرية وهو لا يتعلم من أخطائه، مضيفا أن العسكر حكموا مصر 60 عاما، وانفجرت الأوضاع وخرج الشعب في ثورة يناير، لكن العسكر لم يتعلموا الدرس ويكررون نفس التجربة.

وأضاف المرزوقي أن الرئيس محمد مرسي لا يزال في قلوب الكثير من المصريين، معربا عن انزعاجه من طريقة معاملة نظام السيسي له والتنكيل به، وفجره في الخصومة مع قيادات الإخوان، معتبرا أن ذلك رسالة لبقية الشعب ولإرهاب المعارضة.

وحول دور التحالف العربي ضد الإعدام الذي أطلقه المجلس العربي للثورات الديمقراطية لوقف أحكام الإعدام، أوضح المرزوقي أن التحرك واجب للضغط على نظام السيسي وإجباره على التراجع عن أحكام الإعدام، مضيفا أنه أجرى اتصالات دبلوماسية على أعلى مستوى، وسيتم جمع مئات الآلاف من التوقيعات لوقف هذه الأحكام.

وتطرق المرزوقي إلى ما يطلق عليه “صفقة القرن”، موضحا أنها تعد بديلا لاتفاقية “أوسلو” التي أخفقت في حل الدولتين، مضيفا أن ما يقوم به السيسي من تهجير المواطنين في شمال سيناء يعد تمهيدا لـ”صفقة القرن”.

وأشار المرزوقي إلى أن صفقة القرن لا تشمل تصفية القضية الفلسطينية فقط، بل تشمل إعادة تشكيل ورسم خرائط المنطقة بشكل عام، وهذا الحلم موجود منذ التسعينات، متوقعا تصدي الشعوب العربية بقوة لصفقة القرن.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الخميس 04 اكتوبر 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com