اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

مقترح صهيوني لإنشاء غزة الكبرى داخل سيناء

غزة الكبرى كشف مسؤول أمني "صهيوني" سابق في مقالًا له نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت"، عن تفاصيل مقترح بشأن إحلال السلام في المنطقة، عبر اقتطاع جزء من شبه جزيرة سيناء المصرية؛ لإقامة "غزة الكبرى".

وقال "ياكوف بيري" الرئيس السابق لجهاز الأمن الداخلي الصهيوني، "الشاباك"، إنّ "الكيان المقترح يشمل قطاع غزة وجزءًا من شمال شبه جزيرة سيناء المصرية، ويتضمن إقامة ميناء ومحطات كهرباء والاستثمار في الغاز".

وأشار "بيري" الذي كان يشغل سابقًا منصب وزير العلوم والتكنولوجيا، إلى أن المرحلة الأولى من تسوية سلمية تتم تحت إشراف دولي، مطالبًا المسؤولين باللجوء لـ"عبدالفتاح السيسي"، من أجل الموافقة على المساهمة بأرض من سيناء لغزة الكبرى.

وأضاف "بيري" أنّ بعض الدول العربية إلى جانب الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي ستقوم بضمان هذه التسوية وتعويض مصر عن مساهمتها بجزء من سيناء.

وجدير بالذكر إنها ليست المرة الأولى التي يخرج مقترح بتلك الفكرة، حيث كشفت القناة السابعة بالتلفزيون الصهيوني، العام الماضي، خطة مصرية تتضمن "اقتطاع 1600 كيلومتر مربع من سيناء وضمها لقطاع غزة، على أن يتم عليها إقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح"، وهو ما نفته الخارجية المصرية.

كما كشفت إذاعة الاحتلال ،أن الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" رفض مقترحا مصريا لإقامة دولة فلسطينية على أجزاء من سيناء، كما تردد في الآونة الأخيرة مصطلح "صفقة القرن" التي تراعاها "أمريكا" لحل القضية الفلسطينية.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الثلاثاء 02 اكتوبر 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com