اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

السيسي يتحدث عن الحكم الرشيد وحقوق الإنسان

السيسي انتشرت السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي من خطاب عبد الفتاح السيسي، خلال "قمة نيلسون مانديلا للسلام"، في إطار فعاليات الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتحدث السيسي فيها عن "تعزيز الحكم الرشيد واحترام حقوق الإنسان"، الأمرين اللذين رأى معلقون أنهما بعيدان كل البعد عن نظام السيسي العسكري.

حالة السخرية اشتعلت بشدة من كلام السيسي المتناقض مع نشر حسابات الأمم المتحدة التصريحات وحفاوة الأذرع بها، وقال ناشطون: "السيسي لو قال الكلام ده في مصر هيتقبض عليه".

وغردت الناشطة السياسية مي عزام: "‏السيسى من نيويورك ينادي بالحكم الرشيد واحترام حقوق الإنسان.. واحنا كمان بنادي بكده فهل تسمعنا؟".

وفسرت لوسي المزني كلام السيسي: "‏‎هو بينادي للي عنده هناك مش بينادي لينا إحنا.. هناك فرق".

وكتبت فوفو فريد: "‏‎أسمع كلامه أصدقه .. أشوف أفعاله أستعجب ‎#كداب ‎#السيسي ‎#ارحل".

وخاطب فارس فهد السيسي: "‏في الأمم المتحدة السيسي شدد على حقوق الإنسان.. ليتك تعرف حقوق الحيوان وكتّر خيرك".

وتمنى "بروف": "‏عليا النعمة بيتكلم صح... السيسي في كلمة مصر أمام مؤتمر مانديلا للسلام... ينادي المجتمع الدولي… بتعزيز الحكم الرشيد... واحترام حقوق الإنسان؟ كما يحدث في مصر... بس يا سلام لو كان في أيده سبحة… وهو بيقول الشوية دول".

وتساءل صاحب حساب "ابن الأصول": "‏يا ترى المواطن عبد الفتاح السيسى ممكن يطلب من الرئيس عبد الفتاح السيسى إنه يطبق قواعد الحكم الرشيد والعدالة اللي نادى بيها سيادته فوق منبر الأمم المتحدة أمس أم سيخاف من الاعتقال؟".

وكتب عمرو عز: "‏نحن في أمس الحاجة لتعزيز الحكم الرشيد واحترام حقوق الانسان.. تخيل إن اللي قال الكلام ده ‎#السيسي في الأمم المتحدة في قمة ‎#نيلسون_مانديلا".

وكتب سلامة القصاص: "‏السيسي بقمة نيلسون مانديلا للسلام يدعو لتعزيز الحكم الرشيد.. واحترام حقوق الإنسان! بلحة لا يستحي.. انقلب على رئيسه واستولى على الحكم بالتزوير ويعتقل الآلاف ويقتل الآلاف ومن ثم يدعو لحكم رشيد وحقوق الإنسان".

وتساءل حمزه سلامي: "‏السيسي: مصر ترعى حقوق الإنسان في أشمل معانيها. #الأمم_المتحدة.. طيب.. مسلسل الإعدامات التي ليس لها أول من آخر والاختفاءات القسرية وبحور الدم، كل ده بنسميه إيه يا باشا!".
سياسة | المصدر: العربي الجديد - أحمد عزب | تاريخ النشر : الأربعاء 26 سبتمبر 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com