اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

استخبارات السيسي تستحوذ على مجموعة قنوات CBC

مجموعة قنوات CBC علم "العربي الجديد" أن مجموعة "إعلام المصريين" المملوكة لشركة "إيجيل كابيتال" التابعة للاستخبارات العامة، استحوذت على مجموعة قنوات CBC، وبذلك تكون الاستخبارات العامة قد استحوذت على جميع القنوات التليفزيونية الكبرى في مصر.

وأكدت مصادر من داخل CBC لـ"العربي الجديد" أن "إعلام المصريين" كانت تمتلك 30% من هذه القنوات، وأنها اشترت كامل أسهم الشركة، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الصفقة في وقت قريب.

وكان من المقرر أن تظهر المذيعة لميس الحديدي على شاشة CBC لتقدم حلقات برنامجها "هنا العاصمة" السبت الماضي، وأذاعت القناة برومو ترويجيا للبرنامج في شكله الجديد، وهو البرومو الذي أظهر أن لميس الحديدي سوف تعود في قالب فني واجتماعي دون التطرق للقضايا السياسية، لكن الحديدي لم تظهر في ذلك اليوم، وظهرت بدلا عنها المذيعة ريهام إبراهيم، وهو ما عرض الحديدي لموجة من "الشماتة" على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ شبهها البعض بالمثل المصري المشهور "آخر خدمة الغز علقة".

وكانت لميس الحديدي قد دخلت في مفاوضات طويلة مع القناة من أجل العودة إلى الشاشة، وحاولت إقناعهم أنها ستعود فقط بموضوعات فنية ومنوعات، لكن محاولاتها باءت بالفشل.

وقالت المصادر لـ"العربي الجديد" إن شراء "إعلام المصريين" لـCBC قطع الطريق تماماً أمام عودة الحديدي إلى الشاشة.

وفي سياق مواز أكدت المصادر أن قناة "سي بي سي إكسترا" ستنضم تحت إدارة واحدة لقناة "دي أم سي نيوز" التي كان من المقرر أن تظهر قريباً، بقيادة ألبير شفيق، إذ تم الاستغناء عن المسؤولة عن القناة الجديدة منال الدفتار، وهو ما يشير إلى عدم قدرة مجموعة "دي أم سي" المملوكة لشركة "دي ميديا" التابعة للاستخبارات الحربية، على النهوض بالقناة.
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الثلاثاء 04 سبتمبر 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com