اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

تسجيل مسّرب مثير لترامب يخاطب فيه رجال الدين الإنجيليين

رجال الدين الإنجيليين خاطب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رجال دين من الطائفة الإنجيلية، في محاولة لحشدهم لصالح حزبه خلال انتخابات التجديد النصفي لأعضاء الكونغرس، المقررة في شهر نوفمبر المقبل.

وبحسب "بي بي سي"، حصلت وسائل الإعلام الأمريكية على التسجيل الصوتي لترامب، حيث كان يتحدث خلال اجتماع مغلق مع رجال الدين الإنجيليين في البيت الأبيض.

وخلال الاجتماع، قال ترامب إن انتخابات التجديد النصفي ليست مجرد استفتاء عليه، بل هي أيضا استفتاء "على دينكم، إنها استفتاء على حرية التعبير والتعديل الأول (الضامن للحريات الأساسية)".

وأضاف: "إنها ليست مسألة تتعلق بما تحب أو تكره، إنها مسألة تتعلق بأنهم سيبدلون كل شيء فعلناه، وسوف يفعلون ذلك بسرعة وبعنف.. وبعنف. يوجد عنف. عندما تنظر إلى (حركة) أنتيفا، إنهم أناس يتسمون بالعنف".

وتشير "أنتيفا"، اختصارا لمناهضة الفاشية، إلى جماعات متظاهري اليسار المتشدد الذين يناهضون أيديولوجية اليمين المتشدد، ويشتبكون معهم دوما.

وحث ترامب رجال الدين الإنجيليين على استخدام نفوذهم من أجل تحفيز الناخبين، قائلا إن لهم "قوة هائلة".

وأضاف: "في هذه القاعة، لديكم أناس يعظون نحو 200 مليون شخص. وهذا يتوقف على أي يوم أحد نتحدث عنه".

يُذكر أن انتخابات التجديد النصفي للكونغرس تعد معركة مصيرية بالنسبة لترامب، حيث يعوّل خصومه على فوز الحزب الديمقراطي بغالبية تجعل مسألة عزله من منصب الرئاسة ممكنا، وذلك بعد سلسلة الفضائح التي كُشفت خلال الأسابيع الأخيرة.

ويرى مراقبون أن التيار المسيحي "الإنجيلي" هو الذي كان وراء فوز ترامب بالرئاسة، وهو متحالف بدوره مع اللوبي الصهيوني؛ لاعتبارات دينية تتعلق بدعم إسرائيل وصلة ذلك بنبوءات آخر الزمان.
سياسة | المصدر: عربي 21 | تاريخ النشر : الخميس 30 اغسطس 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com